نيالا 12-1-2023 (سونا) - أكد الأستاذ حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور عزمهم على إستكمال المرحلة الأولى لمستشفى النساء والتوليد والأطفال والذي يشمل العيادات الخارجية ومجمع العمليات، قائلاً ماضون فى إدخال المستشفى فى الخدمة  قبل شهر مارس المقبل.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمستشفى النساء والتوليد والأطفال بنيالا صباح اليوم فى إطار متابعة سير العمل في التنفيذ ووضع الجدول النهائي لإكمال المشروع الذي يسع 250 سرير ويتكون من مبنى مجمع العمليات، العيادات الخارجية والعنابر، وقدم مدير المشروع المهندس الطاهر الفحل ابوريدة فى الاجتماع تنويرا عن حجم الأعمال المنجزة والمتبقية لإكمال المستشفى، مبيناً أن الإجتماع وقف على حجم الأعمال التى إنجزت وإكتملت تمامآ والتى مازالت تحتاج إلى مزيد من الوقت.

على صعيد متصل أكدت الدكتورة رحاب فتح الرحمن علقم وزير الصحة المكلف على ان المعدات الطبية والاثاثات للحوادث وصلت بنسبة 65 % بجانب أجهزة المعامل وجهاز الأشعة، فيما لفت المهندس الطاهر الفحل ابوريدة المدير العام لمستشفى النساء والتوليد إلى أن المشروع شارف على النهايات، موضحاً أن حجم العمل فى مبنى العيادات الخارجية اكتمل بنسبة 90% بينما قطع العمل فى مجمع العمليات شوطا كبيرا بنسبة تفوق 65 % مبيناً أن المعضلة التى تواجههم حالياً الشبكة الخارجية لمياه الري.

وأشار أبوريدة إلى أن الإجتماع أمن على إسراع الخطى فى العمل لإنجاز المشروع بالإضافة إلى المناطق الخضراء، الأرصفة، شبكات المياه الخارجية، الخزانات الأرضية والصرف الصحي، ووعد أبوريدة بافتتاح الجزء الأول من المستشفى عما قريب.

في ذات السياق أكد المهندس محمد الحافظ مدير الكهرباء بالولاية إستعدادهم للتعاون مع إدارة المستشفى لمراجعة وتحديد نواقص وإحتياجات المستشفى من الكهرباء. من جانبه وعد الاستاذ محمد المصطفى فضل مدير هيئة مياه الولاية بعمل التوصيلات من الشبكة الخارجية إلى داخل المستشفى باي حجم مطلوب، فيما أبدت شركتي سوني وشركة آيات للطرق والجسور إستعدادهما وجاهزيتهم لأي عمل متعلق بالآليات والقلابات. الجدير بالذكر أن الإجتماع  تم بحضور شركة مبسكو المقاول المنفذ وشركة ويلز المشرف على تنفيذ المشروع ووزراء حكومة الولاية التخطيط العمراني، الصحة، المالية، الزراعة والثروة الحيوانية، مدير المياه، مدير الكهرباء، شركة ايات للطرق والجسور وشركة سوني.

أخبار ذات صلة