الفاشر في ٤ يناير٢٠٢٣م (سونا)- تفقد المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بشمال دارفور المهندس الماحي الشيخ محمد يرافقه مدير الإدارة العامة  للطرق والكباري بالوزارة المه‍ندس سيف اليزل عبدالماجد ، تفقدا اليوم"الأربعاء" رئاسة محلية مليط ووقفا على سير العمل في المشروعات التي تعتزم الوزارة  تنفيذها بالمحلية. 

وقال المدير العام للبني التحتية  في الاجتماع الموسع الذي عقده بقاعة إجتماعات المحلية مع  المدير التنفيذي سليمان علي بحر وقيادات الادارة الاهلية والشباب والمرأة والغرفة التجارية واتحاد المصدريين ووكلاء السيارات الليبية.

قال إن زيارتهم الي محلية مليط جاءت  بغرض الترتيب والتنسيق مع الاجهزة المختصة بالمحلية للبدء في تنفيذ خطط  وبرامج عمل للوزارة بالمحلية  للعام2023م التي تهدف الي  تطوير رئاسات محليات الولاية من بينها محلية مليط، مشيرا إلى ان  الخطة تتضمن تفعيل  العمل بمكتب تسجيلات الاراضي بالمحلية ليتمكن من ترفيع احياء مدينة مليط وسوق المحلية الي الدرجة الثالثة حتي تكون مليط في مصاف مدن السودان الأخري .

  وبشر المهندس الشيخ مواطني المحلية بأن مشروع انشاء طريق الفاشر مليط  قد أصبح واقعا وان العمل في تشييده سيبدا قريبا. 

ومن جهته فقد اكد المدير التنفيذي لمحلية مليط اهمية تشييد طريق الفاشر مليط  ومده الي محلية المالحة والي مدينة الكفرة الليبية حتى يسهم في ربط المحليات الشمالية مع حاضرة الولاية وربط الولاية مع دولة ليبيا.

واثني  سيادته استجابة الحكومة الاتحادية والولائية ووزارة البنى التحتية لنداء اهالي مليط .

 الي ذلك رحبت قيادات الادارة الاهلية والفعاليات من الشباب والمراة ولجان الخدمات والتغيير واتحاد المصدريين والغرفة التجارية بمشروع تشييد طريق الفاشر مليط الذي قالوا انه كان مايزال يمثل الحلم  الذي ظل يرواد اهالي مليط منذ زمن بعيد، مؤكدين دعمهم للمشروع بشريآ وماديآ تحقيقآ لتطلعات واشواق مواطني محلية  مليط.

أخبار ذات صلة