كسلا 1-12-2022 (سونا)- انعقد بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية كسلا الاجتماع التنسيقي الخاص بتنفيذ الحملة القومية الشاملة للتغطية بالناموسيات المشبعة ضمن استراتيجية وزارة الصحة الاتحادية للقضاء على الملاريا والتي سيتم من خلالها توزيع مليون و٣٩٥ الف ناموسية مشبعة لكافة محليات ولاية كسلا بواقع ناموسية لكل شخصين.

 

واوضح الدكتور علي ادم مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية كسلا ان الاجتماع الذي تم بحضور وفد الإشراف الاتحادي برئاسة الرشيد الدومة عبد الرحمن المشرف الاتحادي الأول على الحملة تم من خلاله استعراض محاور الحملة وكيفية تنفيذها إلى جانب الأنشطة والبرامج المصاحبة للحملة خاصة المتعلقة بالتثقيف والتعزيز الصحي وأحكام التنسيق بين المحليات وفرق التنفيذ والإشراف الولائي والاتحادي.

 

واشار الدكتور علي الى وصول حصة الولاية من الناموسيات المشبعة وتسليمها إلى مخازن المحليات معربا عن تمنياته ان تسهم الحملة وبرامجها المصاحبة في الحد من مرض الملاريا وان يكون للمواطن دور فعال من خلال الاستخدام الأمثل للناموسيات المشبعة.

 

من جانبه اشار المشرف الاتحادي على الحملة  إلى استراتيجية الوزارة الاتحادية في تنفيذ الحملة التي تستهدف ١٣ ولاية بتوزيع ١٣ مليون ناموسية بنسبة تصل إلى ٧٢٪.

 

واضاف الدومة أن الحملة التي تستمر لمدة عام يتم من خلاها تسجيل وحصر الاسر المستهدفة وتوزيع الناموسيات عبر نقاط للتوزيع إضافة إلى الأنشطة المصاحبة المتمثلة في تحريك المجتمعات وتقديم الرسائل التثقيفية عبر الاعلام التي تشجع من استخدام الناموسيات المشبعة.

 

وقال "نسعى إلى رفع نسبة استخدام الناموسيات من ٣٤٪ إلى ٩٥٪ ولايتاتي ذلك إلا من خلال رفع الوعي الصحي".

أخبار ذات صلة