الخرطوم 1-12-2022 (سونا) - إلتقى المهندس  إبراهيم ضوالبيت  إنابة عن  وزير الري والموارد المائية اليوم  الوفد الزائر من المنظمة  الإسلامية للأمن الغذائي  برئاسة بروفسور يرلان بايدوليت المدير العام للمنظمة  التي تعمل في مجال الأمن الغذائي.

وعقب اللقاء صرح المهندس  إبراهيم ضوالبيت بأن المنظمة  وليدة وتعمل في مجال الأمن الغذائي  ولها أنشطة في  عدد من الدول  الآسيوية والإفريقية،  موضحاً أن الإجتماع ناقش الأنشطة المتوقعة بالسودان في القطاعات ذات الصلة من بينها الري.

 وأثمر اللقاء عن توافق  الجانبين على  التعاون المشترك في مجالات تنمية القدرات والتدريب وإدارة المياه في الحقل في ما يخص الأمن الغذائي، وأضاف أنه تم التعرف على الإستراتيجية الخاصة بالمنظمة والتي تعتمد على  خمسة مرتكزات  من بينها المرتكز الأول الخاص بالمياه والزراعة  وهو ما سيتم التعاون  والتوافق عليه مع المنظمة.

  من جانبه أكد بروفسير بأيدوليت أن الإجتماع كان مثمراً  وناجحاً، مؤكداً أن السودان  يعتبر سلة غذاء العالم فهو غني بالموارد والقدرات التي تؤهله لمد جميع العالم بالغذاء. وأضاف إن وزارة الري  والتي هي من أصحاب المصلحة أبدت إستعدادها  للتعاون  على أن تقوم المنظمة بتقديم التسهيلات في ما يخص الزراعة وصناعة الغذاء  بحكم أن الماء أهم مصدر  للزراعة. وفي الختام اتفق الجانبان على التعاون التام  وخلق شراكة   معاً  للتنمية والنهوض بالسودان  في مجال صناعة الغذاء. وتم اللقاء بحضور السفير يوسف الكردفاني  من وزارة الخارجية، د .حسن أبو البشر  نائب مدير الجهاز الفني ود. عبدالرحمن صغيرون مدير مياه النيل.

أخبار ذات صلة