الخرطوم 30-11-2022 (سونا) - إستعرض قطاع التنمية الإقتصادية بمجلس الوزراء اليوم برئاسة وزير المعادن المكلف السيد.محمد بشير ابو نمو مشروع أنظمة الطاقة الشمسية الصغيرة.

وأوضح وزير الطاقة والنفط المكلف السيد. محمد عبد الله محمود أن المشروع يأتى ضمن أهداف الخطة الإستراتيجية لقطاع الكهرباء، مبيناً أن سوق الطاقة الشمسية يساهم في خلق بيئة صحية نظيفة وآمنة ويمكن من وضع أنظمة الطاقة الشمسية على أسطح المنازل والمباني التجارية والحكوية مما يحقق إستفادة من تلك الأسطح بدلاً من الحاجة للإستثمار في أراضي إضافية فضلاً  عن الفوائد الإقتصادية والفنية المكتسبة والمتمثلة في تقليل الفقد في شبكة التوزيع نظراً إلى أن التوليد يتم قرب الأحمال بجانب دعم شبكة الكهرباء خلال فترة الذروة النهارية.   

Thumbnail

واضاف وزير الطاقة " أن مشروع أنظمة الطاقة الشمسية يساهم  في تقليل فاتورة الكهرباء للمستهلك وتقليل إستهلاك الوقود في المحطات الحرارية وبالتالي تقليل فاتورة الوقود المستورد بجانب سد العجز في الطاقة للمصانع وتحريك عجلة الإنتاج".

واوصى القطاع بتعميم هذا المشروع على الولايات والمناطق الريفية والمستشفيات والمدارس وعدم حصره في مناطق معينة، بجانب تبسيط الإجراءات لطالبي الخدمة.

 

أخبار ذات صلة