الخرطوم 29-11-2022(سونا)- نظم المركز القومي للمعلومات مؤتمرا صحفيا حول المنظومة الذكية للتحول الرقمي للجودة والسلامة والصحة المهنية بمباني المركز(سمارت سودان ) للاعوام ( 2023-2033م) حيث اجمع عدد من المتحدثين على أهمية السلامة والجودة والصحة المهنية من أجل تحسين الإنتاج والحفاظ على الحقوق وفق القوانين المتبعه في هذا الجانب،لان التطور أصبح سمة ملازمة للتطور في كل الدول وان السودان يسير في هذا الجانب بصوره ممتازة.

وقال مدير المركز القومي للمعلومات يوسف الطاهر شرف الدين، إن السلامة والصحة المهنية امر مهم مشيرا الي أن كل الجهود تهدف الي التحول الرقمي لأنها تمثل احد أهداف التنمية المستدامة مشيرا الى أن صحة وسلامة الإنسان امر مهم لأنها عامل اساسي في التطور والتقدم باستمرار، وقال إن العالم حاليا يتجه ا لي تحقيق التحول الرقمي خاصة خلال فترة جائحة كوفيد 19.

واضاف ان كل ما من شأنه الاسهام في تعزيز الصحة والسلامة المهنية سيكون موضع اهتمام وذلك من أجل تحقيق أكبر قدر من خطة (سودان سمارت) مشيدا بكل الجهود التي بذلت في هذا الجانب.

المهندس مجدي مصطفى مدير المركز الاستشاري لتاكيد السلامة والجودة قال إن المشروع يخدم المواطن بشكل مباشر من خلال مواكبة المشروع للسلامة والصحة المهنية ورفع الوعي العام والتدريب والتأهيل وهي كلها عوامل تحقق الاستقرار في مختلف أوجه الدولة لأنها ستكون مواكبه التطورات التقنية.

واضاف مجدي ان تحقيق الوعي امر مهم لأنها توفر كل مطلوبات وحقوق الإنسان بشكل مباشر مما يقلل من ارتكاب المخالفات، مشيرا الي ان الصحة المهنية والجودة تحتاج إلى كثير من الجهد المشترك لمزيد من التطور. مضيفا ان وجود سجلات شاملة تسهل كثير في تسريع الإجراءات وبالتالي سرعه اتخاذ القرارات.

عبد الوهاب عبد الله ممثل وزراة العمل إدارة الصحة والسلامة المهنية قال إن تاسيس شراكات قوية بين القطاعين العام والخاص آمر مهم من أجل تطوير التكنلوجيا بالسودان، مشيدا بجهود المركز القومي للمعلومات الذي يعمل باستمرار من أجل تطوير العمل التقني خاصة شمولية البرامج التي تعطي كل مقومات السلامة والصحة المهنية بكل المنشآت بالاضافه إلى تدريب وتأهيل المختصين، مؤكدا الاهتمام بالصحة والسلامة المهنية وفق قانون العمل السوداني.

وتشير سونا الي ان مشروع التحول الرقمي المنظومة الذكية للتحول الرقمي للجودة والسلامة والصحة المهنية ستنطلق رسميا في يناير 2023م

أخبار ذات صلة