. كسلا في 28-11-2022(سونا)- أكدت الدكتورة منار محمود عبد الخير مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية والسمكية والمراعي والعلف بولاية كسلا سعي الإدارة  لمراجعة كافة السياسات المتعلقة بالقطاع الحيواني لاهميته فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من ثروة حيوانية وسمكية في الولاية .

  وقالت في تصريح( لسونا) عقب مشاركتها في الورشة الإقليمية التي انعقدت في ولاية القضارف يومي الثاني والثالث والعشرين من الشهر الجاري  حول  مراجعة  سياسات القطاع  الزراعي والثروة الحيوانية والمراعي والغابات والمياه  التي نظمها المجلس الأعلى للبيئة قالت أن الورشة استهدفت  اللجان الفنية بالولايات الثلاثة لمشروع الخطة الوطنية للتغيرات المناخية  الخاصة بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية والمياه  مشيرة إلى ان الأوراق العلمية التي قدمت خلال الورشة من أهمها التغيرات المناخية في السودان  وخيارات التكيف  الي جانب ورقة متعلقه بالارصاد الجوي والتوقعات منذ2022الي2050 إضافة إلي عرض كل ولاية لسياساتها و ادماجها  في موضوع التكيف مع البيئة.

واشادت دكتوره منار بالتوصيات التي  خرجت بها الورشة و التي من ابرزها  مراجعة كافة السياسات والقوانين المتعلقة بالتغيرات المناخية  و تضمين كلمة التكيف إضافة إلى تبني تقنيات التكيف في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية ورفع الوعي بأهمية اثر التغيرات المناخية علي كافة المستويات.

أخبار ذات صلة