الخرطوم  فى 28 نوفمبر 2022م (سونا)- افتتحت السيدة امال صالح سعد وزيرة التجارة والتموين المكلف اجتماع المديرين العامين والادارات التابعة للوزارة اليوم بمكتبها مرحبة بالحضور مشيرة الي تقديم تقرير أداء الإدارات عن شهر أكتوبر بعد إجازة تقرير الأداء عن شهر سبتمبر  حيث تم استعراض أداء جميع الإدارات.

وامن المجتمعون على أهمية توفير المعلومة من داخل الوزارة حيث اشار التقرير الي نسب الصادرات بالنسبة  للواردات  وابان ارتفاع قيمة الواردات مما أثر على انخفاض الميزان التجاري بالرغم من ارتفاع قيمة صادرات الذهب .

وأكدت السيدة الوزيرة على أهمية دور التعاون والمستقبل الكبير الذى يعول عليهم فى تخفيف اعباء المعيشة على العاملين وانفتاح تجارة الحدود مع دولة جنوب السودان في الأيام القليلة القادمة، مشيرة الي اجازة قانون رسمي للمعلومات يكون بمثابة حصانة للدستوريين ولايسمح لأي شخص ان يكتب اويتحدث بصورة خاطئة عن الدستورين مشيدة بأداء إدارة التدريب ودورها فى دفع وحفز الأداء من خلال الدورات التدريبية المنظمة الفعالة وناقش المجتمعون الاخبار التي تواترت في الأيام الفائتة عن الوظائف التي طرحتها وزارة التجارة والتموين عبر لجنة الاختيار والعديد من التساؤلات حول عدد الوظائف.والفئة العمرية، نوعية التخصصات حيث خصص الاجتماع جزء كبير للإجابة على هذه التساؤلات .

واوضح السيد محمود حماد البيتي مسئول الموارد البشرية بان وزارة التجارة  قد تقدمت للجنة الاختيار بطلب لشغل49 وظيفة على حسب حوجة الوزارة  ومن حق ايو سوداني التقديم لشغل وظائف بالوزارة وفق الضوابط واللوائح المتفق عليها مع العلم بان اخر موظفين التحقوا بحدمة الوزارة كانوا في عام. 2015م ومع بداية هذا العام2023م سيحال عدد.21 من خبراء الوزارة للمعاش مما يشكل فراغا كبيرا في الهيكل الوظيفي للوزارة. مبينا ان الوظائف عرضت للمنافسة الشفافة عبر مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية .

أخبار ذات صلة