القضارف 28-11-2022(سونا) -افتتح والى القضارف المكلف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب صباح اليوم مشروع تاهيل عدد 5 آبار بمحطة مياه أبو النجا بوسط القضارف والتى جاءت بتبرع من مجموعة أم الحسن المرابطى عبر جمعية التربية الاسلامية بمملكة البحرين وبتنفيذ منظمة الاشراق للتنمية والاعمار، وذلك بحضور عدد من أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية وبعض المسؤولين.

 واكد المتحدثون فى الاحتفال على دور تأهيل الآبار فى رفع كفاءة المحطة واستقرار الامداد المائى للقرى المحيطة والأحياء الغربية بحاضرة الولاية التى تغطيها المحطة.

 من جهته تناول المهندس آدم على حامد المدير العام لمنظمة الاشراق الجهود التى بذلت تجاه تأهيل هذه الآبار انفاذاً للاتفاق المبرم مع حكومة الولاية ،مشيراً الى أن عمليات التأهيل صاحبتها حملات اصحاح بيئى وزيادة الغطاء النباتى ،معلناً عن الالتزام بتزويد محطتى مياه بالمنطقة بالطاقة الشمسية والمواصلة فى تأهيل الآبار خارج الخدمة ،كما أعلن الالتزام بتأهيل المدارس التى تأثرت بخريف هذا العام بالولاية.

من جانبه أثنى والى القضارف المكلف على البرامج التى نفذتها المنظمة بالولاية فى المحاور كافة خاصة محور المياه واعادة الحياة لمحطة أبوالنجا ،مؤكداً الاستمرار فى تأهيل المحطة وملحقاتها والعمل على معالجة قضايا المنطقة الخدمية .

 وأعلن عن قيام أكبر مدينة صناعية للاستفادة من المقومات التى تذخر بها المنطقة كما ، أكد نقل التعاون مع منظمة الاشراق.

أخبار ذات صلة