الخرطوم 24-11-2022 (سونا)- شرفت الأمين العام للاستراتيجية والمعلومات ممثل والي ولاية الخرطوم د. إحسان بشير فعاليات الاحتفال بإفتتاح معرض تكنولوجيا المعلومات (سايتكس) مساء أمس والذى تنظمه الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة بالتعاون مع وزارة الإتصالات والتحول الرقمي والمركز القومي للمعلومات .

واكدت الأمين العام للمجلس أهمية مشاركة ولاية الخرطوم فى المعرض التي تأتي في إطار إستراتيجية الولاية الرامية للتحول الرقمي، وأعربت عن أملها في تطوير وترقية عمل المعلومات في الولاية لمواكبة التسارع المستمر في هذا المجال، مؤكدة أن المعرض يعد فرصة طيبة لتبادل الخبرات والتجارب، وعقد الشراكات والتفاهمات مع القطاع الخاص.

وأوضح ممثل وزارة الاتصالات أن المعرض يأتي في ظروف بالغة التعقيد وعبر عن شكره لكل المشاركين  الذين تحدوا الصعاب  للظهور بشكل مشرف في هذه التظاهرة المهمة التي تخدم قطاع المعلومات بالبلاد.

من جانبها اوضحت مهندس أسرار عثمان الخالص مدير مركز المعلومات والحكومة الذكية أن مشاركة مركز المعلومات والحكومة الذكية في معرض تكنولوجيا المعلومات في دورته الرابعة مميزة اتسمت بطابع عصري عبر نظام المنصات وتشمل منصات المواقع  والخدمات الإلكترونية ومنصات التحول الرقمي،  وأعربت عن أملها في مشاركة الجمهور في فعاليات  المعرض من  ندوات و برامج ترفيهية و مسابقات و خدمات مصرفية ورقمية.

أخبار ذات صلة