شعيرية  22-11-2022( سونا ) -زار والي شرق دارفور المكلف مولانا محمد ادم عبد الرحمن وحدة خزان جديد الإدارية التابعة لمحلية شعيرية يرافقه الجهاز التنفيذي ولجنة أمن الولاية .

ووقف سيادته بمنطقة المجيلد واستمع الي شكاوي المواطنين الذين طالبوا بتعزيز الخدمات الأساسية خاصة المياه بجانب مركز للشرطة وداخلية للتلاميذ الأيتام حيث أكد المتحدث بأسم المنطقة الشاب الفاتح قرشي عن أحوال المنطقة الأمنية والخدميه مثمنآ تفقد الوالي وزيارته مع اعضاء اجهزته الحكومية معربآ عن شكره وتقديره على الدور الكبير الذي يقوم به الوالي في تفقد رعيته.

الي ذلك امتدت الزيارة الي منطقة ابودويمات وكان هنالك إستقبال حافل من أهل المنطقة من الطلاب والشباب والمرأه وأستمع  الوالي خلال لقائه الي المواطنين والمشاكل التي تواجههم المتمثلة في الخدمات الأساسية ووعد الوالي بتذليلها مناشدا  المواطنين بضرورة التلاحم والتماسك المجتمعي والمحافظة علي الأمن والاستقرار.

في ذات السياق تواصلت الزيارة الي وحدة خزان جديد الادارية وكان في استقباله قادة الإدارة الأهلية والشباب والطلاب والمرأة بجانب أصحاب الفروسية والهجن وخلال ذلك افتتح  الوالي  ميز الضباط الإداريين بوحدة خزان جديد الادارية بجانب وقوفه علي مركز الشرطة ووجه بتشييده بجانب صيانة مركبات الشرطة للاسهام في بسط الأمن والاستقرار كما  وقف علي المخيم الذي نظمته جامعة الضعين الذي احتوي على عيادات صحية  ، فحوصات معملية وأدوية مجانية مما ترك أثرا طيبا في نفوس المواطنين بالمنطقة.

الي ذلك خاطب وإلي شرق دارفور اللقاء الجماهيري الحاشد لمواطني وحدة خزان جديد وشكرهم على  حفاوة الإستقبال مثمنآ دور أعيان المنطقة والشباب والطلاب وملاك الفروسية والهجن معربآ عن سعادته بالتعايش السلمي والاستقرار الذي تتمتع به المنطقة مناشدآ المواطنين بضرورة التلاحم والتماسك والمحافظة علي مسيرة الأمن والاستقرار ومحاربة الظواهر السالبة المتمثلة في حمل السلاح وارتداء الكدمول و ترويج المخدرات بأنواعها .

ووعد بتقديم الخدمات الأساسية لرفع  المعاناة عن كاهل  المواطنين بجانب ذلك حذر الرعاة بعدم إطلاق ماشيتهم في مزارع المواطنين مشيرآ بانه  ستكون هنالك غرامة تصل لثلاثة ملايين جنيه وشهر سجن قابل للزيادة لافتآ إلى أن عملية الطلقة قبل الوقت دائما ماتحدث الاحتكاك مابين الراعي والمزارع وبذلك تعرقل مسيرة الأمن والاستقرار بالإضافة الي ذلك وقف الوالي علي خزان جديد ووجه جهات الاختصاص بضرورة وضع دراسة لتأهيل الخزان حتي يعود بالفائدة  للمواطن.

في ذات السياق طالب المدير التنفيذي لمحلية شعيرية ابراهيم عيسى بتقديم المزيد من الخدمات الأساسية لإنسان منطقة خزان جديد مثمنآ دور حكومة الولاية ممثلة في الوالي الذي ظل مهتما ومتابعا لصيقا لكيفية تنفيذ مشروعات التنمية.

من جانبه أكد شرتاي خزان جديد محمد الفضل جعفر كرم الدين وقوف الادارة الأهلية وتعاونها مع أجهزة حكومة الولاية لبسط الأمن وهيبة الدولة وفرض سيادة حكم القانون والسعي الجاد في المحافظة على النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمع . إلى ذلك شرف وإلي شرق دارفور واعضاء حكومتة ولجنة أمنه الليلة الثقافية التي نظمتها جامعة الضعين التي جاءت بعنوان قافلة السلام والتعايش السلمي وتخلل الحفل الاغاني الوطنية ومسرح يبصرعن مدي اهمية التعليم والتعايش السلمي والتسامح بين مكونات المجتمع بالمنطقة.

أخبار ذات صلة