الخرطوم فى 22 نوفمبر 2022م (سونا) - عقد ظهر اليوم برئاسة محلية بحري بولاية الخرطوم الإجتماع التنسيقي بين وزارة الزراعة والثروة الحيوانية  بالولاية ومحلية بحري وذلك بحضور د / سر الختم عبد اللطيف مدير عام الوزارة و الأستاذ/ عابدين سلمان مجذوب المدير التنفيذي للمحلية .

وضم الإجتماع مديري الإدارات بالوزارة والمحلية حيث أوضح المدير العام لوزارة الزراعة أن الهدف من الإجتماع التنسيق بين الوزارة والمحلية للنهوض بمجال الزراعة والثروة الحيوانية سيما وأن محلية بحري زاخرة بالأراضي الزراعية والثروة الحيوانية وبها العديد من المشروعات التي ترفد أسواق الولاية بالمنتجات الزراعية بشقيها الزراعي والحيواني إضافة إلى منتجات الصادر .

ودعا  المدير العام للزراعة إلى ضرورة تطوير المشاريع الزراعية بالمحلية وإستخراج شهادات البحث للمراكز الإرشادية والبيطرية وطالب بتكوين لجان الأهالي لإزالة التعديات على المشاريع ومعرفة الحقوق التاريخية للأراضي الزراعية. وأكد المدير التنفيذي للمحلية على ضرورة التنسيق بين الجانبين لتركيز الجهود في مجال الزراعة والثروة الحيوانية وأمن على مراجعة كافة التعديات على المشاريع الزراعية مشيراً إلى أن محلية بحري تمتاز برقعة زراعية واسعة تسهم بصورة كبيرة في رفد أسواق الولاية بالخضر والفاكهة والألبان ، موضحا أن المحلية تولي إهتماماً كبيراً للسدود وتعمل على تطهيرها لتسهم في حصاد المياه والإستفادة منها في الزراعة والرعي. وأمن الطرفان على إقامة حملات مشتركة لمحاربة الذبيح الغير مقنن (الكيري) بالمحلية.

أخبار ذات صلة