الدامر في 14-11-2022(سونا)- أوضح  وزير الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية نهر النيل المهندس صلاح علي محمد أحمد كركبه، سعي وزارته وحكومة الولاية لتوفير مطلوبات الموسم الشتوي الذي شارف على بداياته في زراعة محصول القمح والمحاصيل الشتوية الأخرى.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم باللواء علي خليفه مدير هيئة مشاريع الخيار المحلي  بمكتبه برئاسة الوزارة بالدامر.

 وبحث الإجتماع العديد من القضايا المتعلقة بالموسم الشتوي والإسراع في الإجراءات البنكية للتمويل عبر بنك النيل الذي أكد كامل استعداده للتمويل الحكومي والخصوصي  لخصوصية الموسم لدى مواطني محلية البحيرة.

وأوضح اللواء علي خليفه مدير مشاريع الخيار المحلي أن المساحة المستهدفة لزراعة القمح تبلغ ثلاثه الف وثلاثمائة فدان، مشيراً إلى أن هنالك كميات من سماد اليوريا متوفره لدى المشاريع والتي يبلغ عددها تسعة عشر مشروع زراعي، مشيراً إلى ضرورة الإسراع في التنفيذ وتبسيط الإجراءات.

وقال مهندس صلاح الدين المأمون رئيس دائرة الزراعة  إنهم سيقوموا بمراجعة الجانب المدني والكهروميَكانيكي من قبل المهندسين بالدائرة، لافتاً إلى ضرورة عمل أور نيك مفصل لكل مشروع للحصول على التمويل.

وأبدى د. محمد أبو القاسم استعداد الصندوق عبر آلياته للعمل بالمشاريع الكبيرة للخيار المحلي للدفع بالموسم عبر التعاقد مع بنك النيل.

أخبار ذات صلة