سنار14-11-2022 (سونا)-  احتفل العاملون بمحلية سنار اليوم بمقر  سنار  بمناسبة ختام الدورات التدريبية التي نظمتها الإدارة العامة للتدريب بوزارة المالية ولاية سنار بالتعاون مع كلية المجتمع جامعة سنار ولجنة تسيير نقابة العاملين بالمحلية ومركز سنار للحوار والتنوع الثقافي، وتم تسليم عدد 220 من المتدربين شهاداتهم في مجالات الحاسوب،  المحاسبة الالكترونية،  صناعة العطور، المعمار والديكور الاسعافات الاولية ومكافحة نواقل الامراض،  التغذية،  الكهرباء العامة.

يذكر أن الخريجين نفذوا عدد من المشاريع كتطبيق عملي للمهارات التي تدربوا عليها وقاموا بطلاء جدران رئاسة المحلية وذلك مع إظهار قدراتهم وإبداعاتهم في أعمال الديكور،كما انتجوا العطور، والمعجنات والحلويات بانواعها.

وأكد المدير التنفيذي الأستاذ عبدالله عطا المنان أن الدورات التدريبية شجعتهم على السعي في إعادة تأهيل وتجميل بقية المباني بسواعد العاملين الذين أبدعوا في المجال. شاكراََ الجهات التي ساهمت في نجاح هذه الدورات.

من جانبه أشاد مدير عام وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور محجوب أحمد بتجربة الدورت التدريبية وقال في كلمته انهم يستعينون بالمركز لأن مرتبات العاملين غير كافية لتلبية احتياجاتهم الأساسية ولذا كان لزاماََ عليهم الحصول على مصدر رزق ومهنة يعملون بها بعد ساعات العمل الرسمية وأضاف ان عدم كفاية المرتبات يسبب أضرار للخدمة أقلها التسيب. مشيداََ بدور جامعة سنار ونزولها لخدمة المجتمع بمختلف فئاته. ونوه إلى الاستفادة من مركز سنار للحوار والتنوع الثقافي في التدريب بجانب الفعاليات الثقافية.

 

أخبار ذات صلة