الخرطوم -19-10-2022(سونا)- أكد الأستاذ صديق حسن فريني مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والوزير المكلف، اهتمام الدولة بشريحة الأيتام والعمل ورعايتهم وحمايتهم والوفاء بكافة حقوقهم.

 جاء ذلك لدى مخاطبته برنامج تدشين توزيع حلوى المولد على الأيتام بالمحليات السبعة بحضور مديرات التنمية الاجتماعية ومساعد المدير العام لشؤون المحليات ومدراء المرأة والأسرة وأمين مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة.

ونوه الى مكانة اليتيم وتكريمه في نشأة النبي صلى الله عليه وسلم الذي ولد يتيما، مجددا حرص مجلس الأيتام على إسناد الأرامل والأيتام وتقديم الدعم المادي والعيني لهم.

وأشاد فريني  بالعاملين بالمجلس في تصنيف الأيتام وتوفير احتياجاتهم ومتابعتهم وكفالتهم واثنى على الدور الكبير لديوان الزكاة لبذل الجهد في تدشين الزي المدرسي والمستلزمات المدرسية والمساهمة في شراء حلوى المولد النبوي الشريف وإدخال الفرح والسرور في نفوسهم.

وامتدح فريني هيئة الأوقاف في توفير الزي المدرسي وإنشاء الصندوق الوقفي لرعاية الأيتام، كما دعا الموظفين بوزارة التنمية الإجتماعية للمساهمة في الصندوق عونًا للأيتام. واكد فريني المضي قدما في تمليك الأرامل والأيتام مشروعات إنتاجية تساعد في سد حوجتهم.

من جانبها شكرت ا.نجاة محمد الحسن امين مجلس الأيتام ديوان الزكاة ولاية الخرطوم للمساهمة في شراء الحلوي وللسيد المدير العام راعي الأيتام في الاهتمام بشريحة الأيتام وتوفير احتياجاتهم وكذلك هيئة الأوقاف في تدشين الزي المدرسي وكل من ساهم معهم ..

أخبار ذات صلة