الخرطوم 3-10-2022 (سونا) - إنطلقت اليوم  بالمركز القومي للمعلومات ببرج الإتصالات وضمن فعاليات جائزة  اسكوا، سودان ورشة تدريب وبناء القدرات  بمشاركة عدد مقدر من العلماء والخبراء في المجال بغرض المساندة وتقديم الإستشارات والمساعدة في التقديم للجائزة وعلي مدى ثلاثة أيام لأصحاب الأعمال المشاركة  حول المحتوى الرقمي السوداني من أجل التنمية المستدامة 2022-2023. وفي افتتاحية البرنامج تحدث المدير العام المكلف المهندس يوسف الطاهر وقال إن نجاح الجائزة في ترسيخ أهداف التنمية المستدامة في السودان في تبني المركز القومي للمعلومات المبادرات الرقمية الفعالة والمؤثرة. من جهته أكد الدكتور محمد الشيخ عبدالله رئيس الفعاليات أن الجائزة أحد ثمار الجهود المبذولة لتنمية القدرات وتعزيز المحتوى السوداني على الانترنت موضحاً أن المشاركة في الجائزة من الخطط الإستراتيجية التي يعملون عليها واصفاً أن المشاركة لها ما بعدها وقال تم تقديم 69 عملا أختير منها 24 من خلال التصفيات.

 وقال إن الغرض ليس مجرد الحصول علي الجائزة  فقط ولكن بهدف تغيير ثقافة التحفيز الإيجابي للمشاركين وأن التميز رحلة لا تنتهي بالفوز ولكنها تستمر وأوضح أن مثل هذه الأعمال تشجع لتحقيق محتوى رقمي سوداني يساهم في تحقيق أهداف رؤية السودان المستقبلية بإسهامها في تكوين مجتمع سوداني قائم علي المعرفة. المهندس فتح الرحمن ابراهيم الحاج مدير مؤسسة جياد للابتكار وريادة الاعمال أشار في كلمته إلى أن المشاركات التي قدمت تدل على أن البلاد تزخر بالمبدعين في مجال المحتوى الرقمي وتعد هذه الجائزة فرصة طيبة لتأهيل وتدريب المشاركين والوصول إلى الهدف المنشود مشيداً بالمحتوى السوداني والإبتكار وريادة الأعمال لدى الشباب السوداني.   ويشتمل البرنامج الذي بدأ اليوم على تحليل الأعمال تقديم المهندس الجيلي حاج أحمد واتجاهات التكنولوجيا الحديثة تقديم البروفيسور شريف فضل واستراتيجيات التسويق الرقمي تقديم الدكتور أمين علي. تجدرالاشارة الى أن جائزة الاسكوا للمحتوى الرقمي العربي من أجل التنمية المستدامة وتمنح الجائزة لأفضل منتجات للمحتوى الرقمي العربي المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة .

وتفتح المشاركة أمام المؤسسات من القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، وفئة رواد الأعمال من الشباب والشركات الناشئة.

أخبار ذات صلة