الخرطوم في  3 أكتوبر 2022(سونا )- يشارك السودان بوفد برئاسة وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي في الدورة ال (31) لقمة الثروة الحيوانية بمدينة كليرمون بفرنسا في الفترة من ٤- ٧  أكتوبر الجاري بمشاركة القطاع الخاص ممثلا في إتحاد الغرف التجارية .

وقال عبد النبي إن مشاركة السودان في القمة تعد الثانية منذ ٣١ عاماً، مشيرا إلى مشاركة أكثر من ٨٠ دولة  و ١٥٠٠ شركة مختصة بمجال الثروة الحيوانية، منوها إلى أن الوزارة ولأول مرة تشارك بجناح متكامل يشمل  الفرص المتاحة للاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية بعد غياب السودان عن المشاركة لأكثر من 31 عامًا، .

وأكد حافظ سعي الوزارة  لتحقيق شراكات استراتيجية ونقل التقانة الحديثة  مبينا إنه سيجري مباحثات مع وزير الزراعة الفرنسي والوكالة الفرنسية للتنمية والغرفة التجارية الفرنسية.  .

من جانبها أكدت الأمين العام لإتحاد الغرف التجارية دكتورة  وفاق صلاح  أهمية مشاركة القطاع الخاص في قمة فرنسا منوهة الي التعاون المثمر لأحداث نقلة نوعية  في الشراكات  وفق قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص موضحة سيكون هناك تعاون مشترك مع غرفة التجارة الفرنسية وتنظيم منتدى مشترك لقطاع  الأعمال بالبلدين متمنية أن تسهم المخرجات في التنمية الاقتصادية بالبلاد.

أخبار ذات صلة