الابيض 1-10-2022 (سونا)- افتتح مدير عام وزارة التربية بولاية شمال كردفان الاستاذ عبد الواحد حمد النيل اليوم بمدينة الأبيض مدرسة اقرأ المتوسطة للبنات وذلك بحضور وقائد الفرقة الخامسة مشاه هجانة اللواء ركن فيصل محمد الحسن ومدير عام وزارة البنى التحتية والتخطيط العمراني والمدير التنفيذي لمحلية شيكان وقيادات العمل التنفيذي والسياسي والاجتماعي بالولاية ومؤسس مدارس اقرأ الاستاذ محمد ابراهيم بكراوي  بمدارس اقرأ وأولياء أمور التلاميذ.

وأكد  الاستاذ عبد  الواحد حمد النيل خلال مخاطبتة الاحتفال الذي أقيم على شرف هذه المناسبة ان المدرسة التي تم افتتاحها تمثل نموذجاً لمدارس المرحلة المتوسطة التي تريدها الوزارة.

وأشار إلى أهمية المرحلة المتوسطة ودورها في توجيه الطلاب في مرحلة مهمة وحساسة من حياتهم مما ينعكس ايجاباً على تحسين سلوكيات المجتمع وأعلن ان العام الدراسي الحالي هو عام المرحلة المتوسطة.

اللواء ركن فيصل محمد الحسن قائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة اشاد باهتمام مدارس اقرأ بتشييد مدرسة خاصة بالمرحلة المتوسطة.

  وقال اللواء ركن فيصل ان ولاية شمال كردفان متميزة في كل المجالات وبها مجتمع متكامل، كاشفا عن احتفال بالطلاب الذين تفوقوا في امتحانات الشهادة السودانية خلال الفترة القادمة.

وأشار مدير مدارس اقرأ الاستاذ محمد الخير الطيب لتنسيق الجهود مع ادارات التعليم لإعادة المرحلة المتوسطة لسيرتها الأولى وحيا جهود مؤسس مدارس اقرأ محمد ابراهيم بكراوي وتوفيره لكل الوسائل المتاحة لتهيئة البيئة المواتية للتميز والتفوق، وأكد عن الجاهزية لبداية العام الدراسي الجديد .

المتحدثون في الاحتفال اكدوا على أهمية عودة المرحلة المتوسطة التى تسهم كثيرا في زيادة مقدرات الطلاب والطالبات الأكاديمية.

أخبار ذات صلة