الأبيض  1-10-2022 (سونا) - التقى البروفيسور عبد الله محمد عبد الله مدير جامعة كردفان بمركز جامعة كردفان للتدريب وتنمية الموارد البشرية، وفد مشروع بناء القدرات ببنك التنميه الافريقي ومنظمة العمل الدولية، وذلك في اطار الشراكات بين المؤسسات لخدمة انسان المنطقة.

وقال مدير الجامعة إن التنمية البشرية تعتبر العمود الفقري للتنمية المستدامة بإدخال القيم المضافة، مشيراً إلى أن مشروع بناء القدرات من أجل تقديم خدمات شاملة ومستديمة، من المبادرات الحية ذات الأثر الإيجابي في المجتمع، مؤكداً استعداد الجامعة الدخول في  تفاهمات تحقق الغايات المشتركة، خاصة التدريب.

 وواوضح سيادته أن مركز جامعة كردفان للتدريب يعتبر زراع الجامعة لإستيعاب معطيات الواقع التدريبي داخل وخارج المؤسسة إضافة لإنتاج مراكز الجامعة الأخرى للبحث العلمي المرتبط بقضايا المنطقة بالتركيز على البحوث التي تؤثر تاثيراً مباشراً على عمليات التقدم وخدمة المجتمع، داعياً للعمل من أجل المجتمع.

 وامن البروفيسور عبد الله مدير الجامعة على وضع نقاط شراكة مع منظمة العمل الدولية لتحقيق الأهداف المرجوة واستيعاب كل المطلوبات معلناً عن انشاء  الهيئة الإستشارية بجامعة كردفان للعمل الإستشاري في كل التخصصات لتحقيق الإستقرار والتنمية  المستدامة بكردفان.

على صعيد متصل رحب الدكتور صالح موسى ابكر مدير مركز جامعة كردفان للتدريب وتنمية الموارد البشرية بالتفاهم المشترك بين الجامعة والبنك الأفريقي ومنظمة العمل الدولية لبسط التنمية وتأهيل المجتمعات، وقال إن التدريب يعد حجر الزاوية في نهضة الشعوب وركيزة أساسية للتطور البشري، مؤمناً على مسودة شراكة وبروتكولات حسب تخصصات الجامعة المختلفة بشراكات غير تقليدية ولها آليات تنفيذ معلومة.

وفي ذات السياق أكد المهندس خالد كمال عبدرالقادر مدير مشروع بناء القدرات ببنك التنميه الأفريقي على الشراكة مع جامعة كردفان واعتبارها مدخلاً اجتماعياً وصحياً لإحتوائها على اكبر عدد من التخصصات ذات العلاقة بحياة الناس، مشيراً إلى دور المشروع في تأهيل المراكز والمستشفيات ودعم الأجهزة والبنيات التحتية، إضافة إلى الدراسات الإقتصادية واختيار الأسر وتدريبها وتمويلها.

و تناول الاستاذ معتصم حمد موفد منظمة العمل الدولية منهجية التمكين الإقتصادي الريفي للبناء المؤسسي ودراسات الجدوى التي تجريها المنظمة وتحديد الفرص الاقتصادية في ريادة الأعمال الزراعية وصاحبات الأعمال يمضين قدماً، ومشروع طور وابدأ وحسن مشروعك لتطور الخطة الإنتاجية للأفراد، مؤكداً أن جامعة كردفان تعد مركزاً  بحثياً وتنموياً وواجهة  فنية  للتدريب.

أخبار ذات صلة