االضعين 30-9-2022(سونا)

اكد  محمد ادم عبد الرحمن  والي شرق دارفور على ضرورة المحافظة على العابات والاستفادة من منتجاته والنهوض بقطاع الصمغ العربي  .

مجددا اهتمام ولايته بقطاع الغابات والمنتجات الغابية لأنها تمثل درع واقي من الانجراف والتصحر

وتعهد المدير العام للهيئة القوميه للغابات الأستاذ أنور عبد الحميد بدعم ولاية شرق دارفور دارفور باعتبارها واحدة من أهم الولاية الاربع التي وضعتها الهيئة في خطتها  .

ووعد بزيارة الولاية  في الايام القادمه ودعا الى ضرورة أحياء الجمعيات التعاونية والاهتمام بانتاج صمغ الطلح وصمغ الهشاب واشار الى  الاقبال العالمي عليهما ومساهمتها فى رفد الاقتصاد القومي.

جاء ذلك فى اجتماع ضم الوالى ومدير عام وزارة الإنتاج والزراعة والثروه الحيوانية الدكتور سعيد أبكر ابوه ومدير عام الغابات بالولاية الأستاذ محمد عثمان والدكتور حامد محمد عبد النبي مدير الثروه الحيوانية بالوزارة وعدد من مدراء الإدارات مع  مدير الهيئة القومية للغابات بمكتبه بمقر الهيئة القومية للغابات مساء امس  وبحث اللقاء عدد من القضايا التي تخص الغابات بالولاية . . أوضح الأستاذ محمد عثمان مدير عام الغابات بالولاية ان ولايته بداءت في تنفيذ مشروعات ذات قيمة واسست مستودع ومخازن بسعه كبيرة في محلية عديله بولاية شرق دارفور و بهدف تشجيع المنتجين وبناء شراكات مع الشركات والتجار لتسويف المنتجات من الصمغ العربي.  مدير عام وزارة الزراعة والإنتاج والسياحة والثروه الحيوانية الدكتور سعيد أبكر ابوه قال ان ولايته تحتاج إلى دعم فني ولوجستي من الهيئة القومية للغابات لرعاية قطاع الغابات بالولاية و عمل خطوط النار لحمايته من الاعتداءات والقطع الجائر الأشجار والتوسع في الزراعه التقليدية.

أخبار ذات صلة