دنقلا 29-9-2022 (سونا)- تتواصل بقاعة الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بدنقلا فعاليات الورشة التدريبية الكورس الوسيط للعاملين في برنامج التحصين الموسع وضباط التحصين والامداد بالمحليات والتي تنظمها وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية، بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف والشركاء .

وأكد مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية الاستاذ عبد الرحمن عبد العال عبادي في تصريح (لسونا) أن الورشة تعتبر من الورش التدريبية المهمة والاساسية وتشتمل على جميع المكونات الخاصة ببرنامج التحصين القيادة والادارة والاشراف وإدارة اللقاحات وتقصي أمراض الطفولة وإدارة خدمات التحصين الروتينية وجلسات التطعيم والتسجيل والتقرير والبيانات والمعلومات والتواصل مع المجتمع وإشراكه في خدمات وأنشطة التحصين المختلفة .

وأشار الى أن الورشة ستسهم بصورة كبيرة في تدريب ورفع قدرات العاملين في برنامج التحصين وتقوية وتجويد وتحسين خدمات التطعيم الروتيني.

 

واضاف أن الورشة التدريبية الكورس الوسيط للعاملين في البرنامج قدمت خلالها العديد من المحاضرات من بينها الادارة الناجحة ودور مدير التحصين على كافة المستويات وإدارة اللقاحات وسلسلة التبريد ونظام التسجيل والتقارير والمتابعة والتقييم وتقصي الشلل الرخو الحاد والحصبة وأمراض الطفولة والتواصل وتحريك وإشراك المجتمع وتقديم خدمة التطعيم الروتيني والوصول للسواقط والاطفال غير الممنعين بجانب عمل المجموعات والعمل الميداني .

من جانبه اكد الخبير الوطني لمنظمة الصحة العالمية المدرب في الورشة الاستاذ ناصر جبارة أن الكورس غطى كل الجوانب الادارية والفنية بالتركيز علي الادارة الفاعلة للقاحات وسلاسل التبريد وتقصي أمراض الطفولة والتي يمكن الوقاية منها بالتطعيم والاشراف الداعم والتقييم والمتابعة بالإضافة للتخطيط لبرنامج التحصين.

 

واشاد ناصر بتفاعل المشاركين في الكورس مع كل المحاضرات والمادة التي قدمت لهم مضيفا أن الكورس سيستمر ليغطي الجوانب العملية في برنامج التحصين الموسع بالشمالية .

أخبار ذات صلة