دنقلا ٢٩/٩/٢٠٢٢(سونا) أعلنت وزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية عن إكتمال كافة إستعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد يوم الاحد القادم الثاني من شهر أكتوبر.

وأكد المدير العام للوزارة الاستاذ سيف الدين محمد عوض الله أن الوزارة عملت علي توفير إحتياجات ومطلوبات العام الدراسي الجديد حتي يبدأ البداية الصحيحة والقوية واشاد في تصريح (لسونا) عقب تدشينه اليوم توزيع الكتاب المدرسي للمرحلة الابتدائية علي مديري التعليم بالمحليات اشاد بالجهد الشعبي والمجالس التربوية وتكامل الأدوار مع الجهد الرسمي في دعم قطاع التعليم والنهوض به واضاف أن وصول الكتاب المدرسي للمرحلة الابتدائية بنسبة ١٠٠% وبجودة عالية بجانب توفر المعينات المطلوبة  سيساهم كثيرا في إستقرار العام الدراسي وتحقيق مخرجات جيدة في التعليم.

  من جانبه اكد مدير المرحلة الابتدائية بوزارة التربية والتوجيه بالشمالية الاستاذ محمد صديق  أن إجراءات تسليم الكتاب المدرسي للمحليات تسير بصورة جيدة وحيا جهود وإسهامات المجالس التربوية والمعلمين والمعلمات واولياء التلاميذ في ترقية وتطوير العملية التعليمية واعرب عن تمنياته بأن يشهد العام الدراسي الجديد الاستقرار المنشود بدوره.

أوضح مدير التخطيط والاحصاء والمشروعات بوزارة التربية والتوجيه بالولاية الاستاذ عاطف عبد المجيد أن وجود الكتاب المدرسي وبنسبة عالية وبجودة ومواصفات عالية وتوزيعه في الوقت المناسب لمحليات الولاية سيسهم بشكل وأضح في إستقرار العام الدراسي وجودة التعليم بأعتبار أن الكتاب المدرسي يمثل واحدا من المحاور الأساسية والمهمة في تطوير وترقية العملية التعليمية وتحقيق أهداف وزارة التربية والتوجيه وشدد علي ضرورة المحافظة على الكتاب المدرسي .

واشاد عدد من مديري التعليم بالمحليات بجهود وزارة التربية والتوجيه بالشمالية وحرصها علي إنطلاق العام الدراسي الجديد في موعده في الثاني من شهر أكتوبر المقبل مؤكدين أن الكتاب المدرسي للمرحلة الابتدائية وصل هذا العام بنسبة مقدرة وبجودة ومواصفات جيدة.

الجدير بالذكر أن المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية الاستاذ سيف الدين محمد عوض الله وعددا من قيادات التعليم إطمأنوا علي توفر التغذية المباشرة للداخليات

أخبار ذات صلة