سنار 28-9-2022( سونا) - نظمت إدارة  مدارس التعليم البريطانية فرع سنار دورة تدريبية بعنوان(إعداد المعلم)  في إطار ترقية العملية التعليمية واعلن الاستاذ الطيب حسن النعمان مدير مدارس التعليم البريطانية فرع سنار في تصريح لسونا ان الدورة تهدف إلى إحداث التطوير وتزويد المعلم بأحدث طرق التدريس وتنمية المهارات التي بدورها تسهم في تنمية قدرات الطالب... وقد إستهدفت الدورة بشكل كبير المعلمين الجدد الذين تم إستيعابهم وتدريبهم على كيفية إعداد وتحضير الدرس.

من جهته اشار الأستاذ/ حامد إسحق حامد أستاذ مادة الرياضيات الي السلوكيات  التي يجب ان يتبعها ويتحلى بها المعلم  في سلوكه التربوي حتى يرغب التلميذ في إستيعاب المادة وان يلتزم جانب التنظيم والنظام وإبراز هيبته في  الفصل وتوصيل المعلومة بطريقة سلسة يسهل فهمها لدى الطالب  وحفظ جداول الضرب  كأساس لمادة الرياضيات حتى لايصعب فهمها لاحقا. إلى جانب ذلك تحدث كل من معلمي اللغة الإنجليزية الأستاذ عصام هجو.، الأستاذ عاصم إبراهيم رحمة الله ، الاستاذ مهدي عيسى والأستاذ  محمد الأمين ناصر، عن مهارات تدريس  اللغة الإنجليزية والتي تتمثل في القراءة والكتابة والإستماع بالإضافة لمهارة التفكير وعلم الأصوات  بإعتبارها ادوار متكاملة لتعليم اللغة الإنجليزية مشيرين إلى ضرورة الترابط الإجتماعي  بين الأسرة والمدرسة وبين التلميذ والأستاذ والأساتذة فيما بينهم  باعتبارها علاقات تكاملية ترتقي بالسلم التعليمي والحفاظ على الصلات الطيبة . الأستاذ صلاح حسن عبد الماجد موجه اللغة العربية اوضح مشاركة جميع معلمي اللغة العربية بهذه الدورة وذلك حرصا على عملية طرق تدريسها والحفاظ على الاهداف العامة والخاصة كتغيير سلوكيات الطالب للاحسن وتوسيع افق إستيعابه وتقويم الدرس وربط المادة بواقع حياة الطالب حتى يسهل فهمها.

الجدير بالذكر ان المعلمين أبدوا كامل رغبتهم في مثل هذه الدورات مشيرين إلى انها تمثل إضافة تتواكب مع التطوير الحديث والتقني الذي يتطلبه العصر حتى يرتقي الطالب إلى آفاق تعليمية أرحب.

أخبار ذات صلة