مدني 26-9 -2022 (سونا) نفت وزارة الرعاية الإجتماعية بولاية الجزيرة في بيان أصدرته صباح اليوم حول ملابسات إخراج الفتيات المشردات من دار الرعاية مانسب اليها بطرد فتيات دار الإيواء بقرار من والي ولاية الجزيرة

ودعا البيان للتثبت وعدم التسرع في نشر الأخبار العارية من الصحة والنشر الضار الذي يساهم في خلق الفتنة وإزكاء روح الإختلاف وهدم النسيج الإجتماعي وعدم التسرع في الصاق التهم حفاظا على الأمان الإجتماعي .

ودعا البيان الحادبين علي المصلحة العامة وتحقيق الأمان الإجتماعي التأكد والتثبت من كل ماينشر من إفترأءت في وسائل التواصل الإجتماعي وعدم تصديق النشر الضار بالمواطن وبكل فئات المجتمع التي تعمل وزارة الرعاية الإجتماعية على رعايتها وأكد البيان عدم طرد المشردات من أي مكان يتبع للوزارة وأن الدار كانت في مرحلة صيانة .

وتقرر بعد إكتمال الصيانة وإصحاح البيئة الداخلية بالدار لادخالهن وذلك حرصا منا عليهن من إنتهاكات الشوارع والأمراض وبعد القيام بكل الإجراءات القانونية لإدخالهن وقد تمت مخاطبة مدير عام الشرطة بهذا الخصوص لتوفير حراسة من الشرطة النسائية للفتيات وشرطي لحراسة الباب الخارجي .. وكشف البيان عن تعيين مشرفات للدار وباحثين إجتماعيين لتعديل سلوكيات الطفلات ووضع برنامج متكامل لتعليمهن حتي يتم لم شملهن بأسرهن .

أخبار ذات صلة