الخرطوم 25-9-2022 (سونا)- وقع بنك ام درمان الوطني فرع السوق العربي ومؤسسة الجودة التربوية التعليمية وثيقة عقد تمويل سداد الرسوم الدراسية للطلاب بجميع المراحل التعليمية وفق خدمة (آفاق) لتمويل الطلاب وفق صيغة الإيجارة الشرعية.

 

وتم تدشين الخدمة في الاحتفال الذي أقيم بمدارس المؤسسة بالفردوس بالخرطوم ووقع عن بنك ام درمان الوطني  السيد حسن عطا الفضيل مدير فرع السوق العربي بينما وقع عن مؤسسة الجودة التربوية التعليمية الخاصة الدكتور عبد الله البدوي المدير العام للمؤسسة.

 

وأوضح المهندس عاصم هجو مستشار التسويق ببنك ام درمان الوطني ممثلا للمدير العام أن البنك ظل ينفذ منتج (آفاق) لتمويل الطلاب خدمة وتيسيرا لأولياء الأمور ومؤسسات التعليم عبر مراحله المختلفة، مشيدا بالشراكة الاستراتيجية التي جمعت البنك بمؤسسة الجودة التربوية والتعليمية من جانب، وأسر الطلاب بهذه المؤسسة والمؤسسات التعليمية الأخرى على مستوى القطر.

 

وأشار هجو إلى الاتفاقية المماثلة التي وقعها بنك ام درمان الوطني فرع عبيد ختم مع مدارس مؤسسة القبس التعليمية خلال الأسابيع الماضية، معددا الخدمات المتطورة التي ظل يضطلع بها بنك ام درمان الوطني في مجالات التمويل الاستثماري في الزراعة والصناعة والتجارة وقطاعات النقل والقطاعات الخدمية والتنموية. موضحا تميز البنك وريادته لمجالات التقنية المصرفية الالكترونية المتطورة. وأشاد بالقيادات الإدارية والتنفيذية وجميع العاملين بمؤسسة الجودة.

 

د. عبد الله البدوي المدير العام لمؤسسة الجودة التربوية التعليمية ثمن دور بنك امدرمان الوطني في خدمة كافة قطاعات المجتمع والتي على رأسها قطاع التعليم ، مؤكدا متانة العلاقة التي تربط مؤسسة الجودة بالبنك، مشيرا إلى أن علاقة المشاركة بينهما ستتجاوز مرحلة تسديد الرسوم للطلاب وتمويله عبر منتج آفاق إلى علاقة استراتيجية  تتم من خلالها تنفيذ مشاريع وخطط مؤسسة الجودة في التوسع في تشييد المباني وتأسيسها على مستوى عال من الجودة والإتقان، واستجلاب أسطول النقل و الترحيل للطلاب وتمويل العاملين بالمؤسسة لتوفير احتياجاتهم من الأجهزة والمعدات الكهربية والإلكترونية المنزلية ، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين سيستفيدون من خدمة البنك في تمويل آفاق يتجاوز الأربعة آلاف طالب وطالبة، مبينا انهم كمؤسسة تربوية لديهم رؤية بأن يكونوا المؤسسة الأولى المحفزة والتي تستخدم مجالات التقنية والتطوير خدمة للطلاب والطالبات وأسرهم وفق برنامج تكامل وتعاون مع شركائهم ببنك ام درمان الوطني.

 

واعلن محمد الحافظ عبد الصمد نائب البنك فرع السوق العربي المنفذ لمشروع التمويل أن العقد الذي تم توقيعه في هذا الجانب مع مؤسسة الجودة يغطي إيجار 2 الف مقعد دراسي من المؤسسة وافرعها المختلفة بمبلغ تجاوز  ملياري جنيه ستدفع مباشرة من البنك لحسابات المؤسسة حيث سيقوم البنك بفتح حسابات خاصة لأولياء أمور الطلاب في مراحلهم المختلفة ويوزع مبلغ الرسوم الدراسية الواردة بفاتورة المؤسسة على 8 أقساط شهرية خلال السنة الدراسية بعد أن يتم منحهم فترة الشهر الاول سماح اعتبارا من تاريخ التوقيع على عقد التمويل والذي حدد له هامش ربح رمزي يبلغ 16% لكل فترة التسديد.

أخبار ذات صلة