الخرطوم 25-9-2022 (سونا) - قام وفد رفيع المستوى من جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية اليوم، برئاسة الشيخ الدكتور النور احمد محمد والباشمهندس كامل مساعد الماحي والدكتور عبدالمنعم صالح رمضان، بزيارة ميدانية  لمعهد المقبول للقرآن الكريم والدراسات الإسلامية بمحلية جبل أولياء برفقة الأستاذة زكية عبد الله المدير التتفيذي لوحدة الكلاكلة غرب، بغرض تأسيس مركز النيلين للدعوة بمحلية جبل اولياء.

وكان في استقبال الوفد الشيخ هجو احمد والأستاذ احمد الريح المدير الإداري لمعهد المقبول، والذي أعرب عن سعادته بهذه الزيارة النوعية، مبيناً أن المعهد سيكون جزءً من الجامعة لنشر العلم والدعوة وتنظيم البرامج والأنشطة.

وأوضح أن المعهد يحتوي على قاعات دراسية وغرف مهيئة لسكن الطلاب ومسجد ومزرعة كبيرة، مقدماً شكره لجامعة القرآن الكريم في اختيارها لهذا المعهد .

من جانبها قالت الأستاذة زكية عبد الله المدير التنفيذي لوحدة الكلاكلة غرب إن المحلية تحتاج إلى مثل هذه المعاهد والمراكز والبرامج  لمعالجة الفاقد التربوي والظواهر السالبة التي يعاني منها المجتمع بإعتبار أن محلية جبل أولياء محلية طرفية وبوابة جنوبية لولاية الخرطوم، مؤكدة استعدادها لتكملة النواقص التي يحتاجها المعهد، مبينة أن هذا المركز إضافة حقيقية لمجتمع جبل أولياء.

أخبار ذات صلة