كوستي24-9-2022( سونا ) - تفقد الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف ظهر اليوم عددا من القرى التي تأثرت بفيضان النيل الأبيض والمواقع ذات الهشاشة بمحلية الجبلين برفقة المهندس ماهر حمد محمد المدير العام الوزير المكلف لوزارة  البنية التحتية والتنمية العمرانية بالولايه رئيس اللجنة الفنية لطوارئ الخريف ، والأستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين .

وشملت الزيارة قرية خور اجول،  قرية المخاضه ، وردمية الجزيرة مصران  حيث وقف الوالي على أوضاع المواطنين الذين تأثرت منازلهم بفيضان النيل وقدمت لهم بعض المعينات الإنسانية من مواد الايواء والغذاء وجوالات الخيش . ووجه والي النيل الأبيض المكلف لجنة طوارئ الخريف بالمحليات التي تأثرت بفيضان النيل ، بمتابعة موقف منسوب النيل عن كثب وتقديم المساعدات الإنسانية واصحاح البيئة .

وقال إن الزيادة في منسوب مياه النيل الأبيض هذا العام لم تحدث من قبل خاصة في هذا التوقيت. وفي ذات السياق أوضح الأستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين في تصريح لـ ( سونا ) ان فيضان النيل يهدد عددا من القري واغراق مساحات مقدرة من الاراضي الزراعية بالطلمبات النيلية.

وقال إن المنازل التي تدمرت بسبب الفيضان بقرية المخاضه بلغت أكثر من 130 منزلا مشيرا إلى أن لجنة طوارئ الخريف بالمحلية قدمت لهم مواد غذائية ومواد ايواء بالإضافة لاصحاح البيئة ..

أخبار ذات صلة