نيويورك 22-9-2022 (سونا)- أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان تقدير السودان لشعار الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة .

 

ودعا البرهان لمزيدٍ من التضامن الدولي والعملِ المُشترك مُتعددِ الأطراف وتفعيلِ آليات التعاونِ الدولي لإيجادِ حلولٍ مُستدامة للتحديات العالمية وتقليل آثارها السالبة على شعوبِ العالـم خاصةً في الدول الخارِجة من نزاعاتٍ وأقل البلدان نمواً .

 

وقال البرهان لدى مخاطبته الجلسة رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم "يسعدني أن أشاطرُكم بالتطورات السياسية في السودان" معربا عن التزامه  بالعمل على تحقيق السلامِ وتعزيزِ آليات الانتقال السلمي وصولاً لتحولٍ ديمقراطيٍ كاملٍ عبر انتخاباتٍ عادلةٍ ونزيهةٍ وشفافةٍ بنهايةِ الفترة الإنتقالية .

 

وأشار رئيس مجلس السيادة إلى قرار القواتِ المسلحةِ في يوليو الماضي بانسحابَ المؤسسةِ العسكريةِ من الحوارِ وعدم المشاركة في السلطة لإفساحِ المجالِ أمامَ القوى السياسية والثورية المؤمنة بالتحول الديمقراطي لتشكيلِ حكومةٍ بقيادة مدنيةٍ من الكفاءاتِ الوطنيةِ المستقلةِ يشارك فيها الجميع عدا المؤتمر الوطني لإكمال مطلوبات الفترة الإنتقالية.

 

وجدد البرهان التزام السودان بالتعاونِ مع بعثةِ الأممِ المتحدةِ المُتكاملةِ لدعمِ المرحلةِ الانتقاليةِ في السودان وفقاً لمبادئ ميثاقِ الأمم المتحدة وولايتها المنصوص عليها في قرارِ تشكيلِها ومصفوفة مطلوباتِ دعمَ الانتقالِ التي سلمها السودانُ للأممِ المتحدةِ، كما نُجددُ التأكيدَ على مواصلةِ التعاونِ مع قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة في أبيي (يونسفا).

أخبار ذات صلة