الخرطوم20-9-2022(سونا)- نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشراليوم بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ورشة عمل حول مسودة قانون مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين لسنة 2021.

وأشادت مولانا هويدا علي عوض الكريم وكيل وزارة العدل المكلف رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار  بالبشر لدي مخاطبتها ختام الورشة بفندق كورنثيا ٬ أشادت  بالدعم الفني الذي تقدمه منظمة الهجرة الدولية لوزارة العدل بصفة عامة وللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر بصفة خاصة مؤكدة على ضرورة التعاون واستنهاض الهمم للوصول  الي نتائج وتوصيات مفيدة ومثمرة ومتواصلة لمكافحة الاتجار بالبشر.

 واكد الاستاذ اسماعيل تيراب الخبير الوطني باللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر  اهمية هذه الورشة لجهة أن قضية تهريب المهاجرين واحدة من القضايا التي اصبحت تؤرق العالم مشيرا مصادقة السودان علي هذا البرتكول في 2018م مؤكدا علي ضرورة اصدار قانون لمكافحة تهريب المهاجرين. و ناقشت ا الورشة لاطار القانوني الدولي وبروتوكول مكافحة تهريب المهاجرين عن طريق البر والبحر والجو بمشاركة عدد من الخبراء و القانونيين و المختصين ليتم استصحابه في استصدار قانون خاص بتهريب المهاجرين .

أخبار ذات صلة