الخرطوم 17-9-2022 (سونا) - شرعت ولاية نهر النيل، اليوم السبت 17سبتمبر 2022م ، فى شحن المرحلة الأولي من محطات الطاقة الشمسية من مخازن وحدة تنفيذ السدود، إيذانا بتركيبها فى محليات الولاية المختلفة.

وأكد المهندس مدثر عبدالقادر رحمة، مدير مياه ولاية نهر النيل، فى تصريح صحفي، على إستمرارية الجهود فى قطاع مياه الشرب بالولاية، بالتنسيق مع الوحدات الاتحادية لاسيما وحدة تنفيذ السدود.

وأشار عبدالقادر، إلى أن المرحلة الأولي لتركيب محطات الطاقة الشمسية سيتم بمحلية شندي، وذلك يوم غد الأحد، فيما ستحتفل الولاية بحاضرتها الدامر يوم بعد غد بتدشين مشروع تركيب محطات الطاقة الشمسية بحضور والي نهر النيل الأستاذ محمد البدوي أبوقرون.

وكان مدير وحدة تنفيذ السدود، المهندس محمد نور الدين، قد دعا حكومات الولايات، إلى تجهيز قوائم للمحطات المائية العاملة للشروع فى إدراجها ضمن الخطة الموضوعة لاستبدالها بالطاقة الشمسية.

يشار إلى أن المدير العام لوحدة تنفيذ السدود المهندس محمد نور الدين، كان قد أكد على ان وحدة السدود عازمة على تحويل كل محطات مياه الشرب الى العمل بالطاقة الشمسية خلال عامين الى ثلاث اعوام لفك ضائقة مياه الشرب وتوفير الاستقرار للمجتمعات المحلية  خاصة فى المناطق البعيدة من مصادر المياه النيلية.

أخبار ذات صلة