الخرطوم 15-9-2022 (سونا) - مواصلة لجولاته المعلنة لوحدات ولاية الخرطوم قام الفريق الاستراتيجي بقيادة الأمين العام للمجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات بولاية الخرطوم  د. إحسان بشير بزيارة جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات للوقوف على أداء الإدارة الاستراتيجية ومركز المعلومات بالجهاز.

و أوضحت د. إحسان خلال الاجتماع المشترك الذي ضم مديري الادارات العامة من الجانبين أهمية التخطيط الاستراتيجي في عمل جهاز حماية الأراضي ووعدت بتذليل كافة العقبات التي تعترض سير عمل الإدارة الاستراتيجية وسد النقص في كوادر مركز المعلومات بالجهاز ، معلنة عن دعمهم اللا محدود وصولاً لتحقيق رؤية جهاز الحماية وغاياته ولأهدافه الاستراتيجية.

فيما أكد المدير العام لجهاز حماية الأراضي الوليد محي الدين حرصهم على التخطيط والحوسبه لتطوير عمل الرقابة في العمل موضحاً حاجتهم للدعم الكبير من الاستراتيجية والمعلومات وذلك لخصوصية عمل الجهاز الذي يعول كثيراً على المجلس في تطوير وترقية العمل استشرافاً للمستقبل.

من جانبها استعرضت د. آمنة صغيرون الشيخ مدير الإدارة العامة للاستراتيجية والمعلومات بجهاز حماية الأراضي مهام واختصاص إداراتها وأهم المشاكل والتحديات التي تواجه عملهم والانجازات التى تحققت خلال النصف الأول من العام 2022 موضحة أن الجهاز يعمل على تحقيق أهداف أهمها حماية وتنظيم الطرق  والمساهمة في الحفاظ على البيئة من التلوث .

فيما أوضح مهندس  بركات عجيب مدير مركز المعلومات بالجهاز حاجة المركز لكوادر مؤهلة ومدربة مؤكداً أهمية التمويل في تنفيذ مشروعات المركز التي تحتاج لدعم متواصل من المجلس.

واتفق الجانبان على ضرورة تكوين غرفة عمليات لادارة التخطيط الاستراتيجي والتدريب  المكثف للفريق الاستراتيجي بجهاز حماية الأراضي.

أخبار ذات صلة