الدمازين  13-9-2022 ( سونا) - استقبل الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بمكتبه أمس وفد شبكة صيحة للمبادرة الإستراتيجية لنساء القرن الأفريقي برئاسة الأستاذة عادلة أبوبكر حسنين وذلك بحضور الأستاذة فواتح النور البشير رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والسياحة والأستاذ رمضان يس حمد مفوض العون الإنساني بالإقليم .و تناول اللقاء أهداف زيارة الوفد للإقليم في إطار دعم المرأة بصورة عامة والنساء النازحات والعائدات على وجه الخصوص.

وأوضحت رئيسة الوفد أن زيارة وفد الشبكة وشركائها للإقليم تجئ في إطار الزيارات التضامنية للوقوف على أوضاع النساء والتعرف على إحتياجاتهن بالتنسيق مع شبكة المساواة النوعية بالإقليم.

وأضافت أن الزيارة تهدف الى تفعيل دور النساء في إنجاح إنفاذ إتفاقية جوبا لسلام السودان الى جانب مناصرة قضايا النساء بالتنسيق مع الحكومة المحلية ، وأعربت عن تقديرها لمواقف حاكم الإقليم وصادق دعمه ورعايته لقضايا النساء بالإقليم.

وأضافت أن السيد الحاكم أمن على الدور المتعاظم لمنظمات المجتمع المدني في إسناد البرامج والمشروعات الداعمة لشريحة النساء ،وأبانت أن السيد الحاكم وجه بضرورة التركيز على دعم برامج التدريب وخدمات التعليم والصحة للنساء  العائدات والنازحات .

أخبار ذات صلة