سنجة  10-9-2022 (سونا) -  وقف والي سنار المكلف الأستاذ العالم إبراهيم النور برفقة الأستاذة رحبة سعيد عبدالله المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ووفدها المرافق اليوم، على أنشطة وأعمال المواصفات والمقاييس بولاية سنار، واحتياجاتها والاتصال بالجهات ذات الصلة من مؤسسات الولاية وأحكام التنسيق فيما بينهم من أجل تطبيق المعايير والمواصفات وفق  قوانين المعايرة .

وقالت رحبة سعيد  قصدنا بزيارتنا لولاية سنار التأكيد على ضرورة نشر ثقافة التقييس والمعايرة لدى المواطن والتنسيق المحكم مع مؤسسات الولاية من أجل تطبيق المواصفات والمقاييس فيما تقدمه من خدمات إلى جانب تسيير قافلة مساعدات إنسانية للمتاثرين بالسيول والأمطار بمنطقة أم شوكة بمحلية سنجة، وأقرت رحبة بوجود بعض المشكلات التي تواجههم مؤكدة ضرورة تأهيل وتدريب الكادر الفني في المعايير الصحية.

فيما قال العالم إن المواصفات والمقاييس أصبحت ضرورة لحياة الناس وهي خط الدفاع الأول في حمايته وحفظ حقوقه ، وأكد وقوفهم مع هيئة المواصفات والمقاييس في سبيل أداء عملها، كما أشاد باللفتة الإنسانية التي قامت بها هيئة المواصفات والمقاييس بتقديم الدعم والمساعدة للمتأثرين بالسيول والأمطار لبعض مواطني الولاية.

 من جانب آخر زارت الأستاذة رحبة سعيد عبدالله المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس اليوم،  معسكر النازحين بمنطقة أم شوكة بمحلية سنجة الذي يضم نازحي إقليم النيل الأزرق عقب الأحداث الأخيرة، برفقة مدير فرع ولاية سنار المهندس عثمان علي الخضر، حيث وزعت (60) كرتونة من المواد الغذائية على النازحين بالمعسكر.

والتقت رحبة سعيد العاملين بهيئة المواصفات والمقاييس فرع ولاية سنار، وتعهدت بدعم الهيئة لتجويد العمل وتطوير الأداء وتذليل المعوقات وتوفير الدعم اللازم للفرع.

وجدد المهندس عثمان علي الخضر مدير فرع ولاية سنارالعزم على تنفيذ الخطط والبرامج الموضوعة من حملات التفتيش والتأكيد من صلاحية السلع والمواد الغذائية، معدداَ إنجازات الهيئة بالولاية  عبر حملات مكثفة  توعوية وإرشادية، وإبادة كميات كبيرة من السلع الفاسدة والمنتهية الصلاحية والمخالفة للمواصفات.

أخبار ذات صلة