الخرطوم 7-9-2022 (سونا) - أكدت الأمين العام للمجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات د. إحسان بشير أهمية نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي على مستوى ولاية الخرطوم  عبر وزراة الثقافة والإعلام وهيئة إذاعة وتلفزيون الخرطوم وهيئة الخرطوم للصحافة والنشر للمساهمة في التوعية بأهمية التخطيط الاستراتيجي ونشر ثقافة المعلومات.

واشادت لدى زيارتها لوزارة الثقافة والإعلام والسياحة ولاية الخرطوم برفقة مدير مركز المعلومات والحكومة الذكية م. أسرار عثمان الخالص والفريق الاستراتيجي بالمجلس بمجهودات الإدارة العامة للاستراتيجية و المعلومات بالوزارة ووعدت بمعالجة جميع المعوقات التي تعترض عمل الإدارة الاستراتيجية ومركز المعلومات بالوزارة.

وفى الاجتماع الموسع الذي ضم مدراء الإدارات من الطرفين أوضح الاستاذ عوض أحمدان أن وزارته تعتبر شريكا أصيلا للاستراتيجية.

 وقال إن أبواب هيئة الإذاعة والتلفزيون مفتوحة لنشر وتعزيز ثقافة التخطيط الاستراتيجي والتعريف بمشروع التحول الرقمي ودعا الاستراتيجية للمشاركة الفاعلة في برامج الوزارة الثقافية.

واستمع الاجتماع لشرح مفصل عن أداء الإدارة العامة للاستراتيجية والمعلومات قدمه د. عمر محمد ابراهيم متحدثا عن أداء الإدارة في النصف الأول وأهم المعوقات التي تعترض عمل إدارته.

فيما استعرض مهندس عمر محمد أحمد مدير مركز المعلومات بالوزارة طبيعة العمل ومهام واختصاصات المركز، موضحا حاجتها لعدد من الأنظمة الالكترونية  التي تخدم قطاع السياحة.

وأمن المشاركون في الاجتماع على ضرورة تدريب منسوبي الوزارة في التخطيط  وتكوين فريق استراتيجي بالوزارة يعنى بإعداد الخطط والتقارير.

وكان المجلس قد بدأ سلسلة زيارات منتصف أغسطس شملت جميع وحدات الولاية للوقوف على أداء الإدارة العامة للاستراتيجية والمعلومات بوحدات ولاية الخرطوم لمعالجة المشاكل والمعوقات التي تعيق سير العمل.

 

أخبار ذات صلة