مدني 5-9-2022 (سونا) - أعلن مجلس عمداء جامعة الجزيرة في إجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور التجاني النور نائب مدير الجامعة، ان وصول منشور تحسين شروط خدمة العاملين بمؤسسات التعليم العالي للجامعات يصب في خانة إستقرار مسيرة التعليم العالي.

وأمن المجلس على أهمية تقديم الدعم اللازم للمراكز الصحية بالجامعة لا سيما مركز مجمع العيادات بالإعدادية ضماناً لتقديم خدمات علاجية متميزة تفوق المقدمة بالمؤسسات الصحية بالولاية وإستكمال جهود إدارة الخدمات الصحية بفتح عيادات متخصصة لتقدم خدمات علاجية مختلفة.

كما بحث المجلس السبل الكفيلة لمواصلة العمل في تهيئة البيئة الأكاديمية وعقد لقاءات مع الطلاب، بجانب التنسيق المحكم مع صندوق رعاية الطلاب وزيادة الإهتمام بالنشاط اللاصفي.

وعبر المجلس عن إشادته بمبادرة السقيا التي أطلقها منسوبو المكتبات بجمع تبرعات من العاملين صدقة لعدد من فقداء الجامعة.

واستمع المجلس لتقرير مفصل من عميد كلية الدراسات العليا أوضح فيه إتجاه الجامعة للتوسع في برامج الدراسات العليا بمكتب الجامعة بالخرطوم.

 وعدد نائب مدير الجامعة الجهود الجارية لتهيئة بيئة العمل لجميع منسوبي الجامعة تحقيقاً للإستقرار الأكاديمي والمحافظة على تميز وريادة جامعة الجزيرة.

 وكان عميد معهد النيل الأزرق القومي للأمراض السارية قد قدم تنويراً حول زيارة سفير كوريا الجنوبية للمعهد بغرض تنسيق العمل في مكافحة البلهارسيا والترتيب لعقد شراكة مع جامعة سيول الوطنية.

 على صعيد آخر وصلت ترتيبات توقيع إتفاق تعاون بين كليات القطاع الصحي بجامعة الجزيرة وكليات القطاع الصحي بجامعة بحر دار لمراحلها النهائية بعد زيارة عدد من أساتذة جامعة الجزيرة لجامعة بحر دار الشهر المنصرم.

 

أخبار ذات صلة