الخرطوم 4-9-2022 (سونا)- نفى بروفيسور محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم المكلف وجود تجاوزات في عملية تصحيح اوراق الممتحنين باللغة الانجليزية بواسطة معلمي اللغة الانجليزية مؤكداً التزام الوزارة بالاجراءات المتبعة في عملية التصحيح بما يضمن نزاهتها وفقاً لنظام الكنترول المعمول به منذ سنين.

 

وعقد قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء برئاسة وزير التربية والتعليم المكلف الأستاذ محمود سر الختم الحوري اجتماعاً اليوم ناقش خلاله تقرير اداء وزارة التعليم العالي والبحث العملي للنصف الأول من العام ٢٠٢٢م قدمة بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العملي المكلف.

  وأوضح التقرير الانجازات التي تمت في مجال تمويل التعليم العالي والبحث العملي ومشروعات البنى التحتية والقبول لمؤسسات التعليم العالي وبناء المعايير الوطنية للتقويم المؤسسي والتخطيط والسياسات، بجانب تأهيل وتدريب أعضاء هيئة التدريس والمراكز البحثية، فضلاً عن إضافة كليات واقسام جديدة في الجامعات الحكومية القائمة والتوسع في جامعات وكليات التعليم غير الحكومي وتطوير تقانة المعلومات والشبكات والقوانين والتشريعات التي تنظم وتضبط الأداء والعمل المؤسسي. 

وامن القطاع على ضرورة تهيئة البيئة الجامعية وتوفير مطلوبات ومعينات البحث العلمي فضلاً عن إقامة شراكات بين مؤسسات التعليم العالي وقطاعات التنمية والإنتاج والخدمات. 

 

كما ناقش القطاع تقريراً حول أداء الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات والذي تناول مهام واختصاصات الإدارة في مجال القبول بمؤسسات التعليم العالي للشهادات السودانية والعربية والأجنبية، وتوثيق الشهادات الجامعية، ومعادلتها وتقويمها بالنسبة للشهادات التي تصدرها مؤسسات التعليم العالي غير السودانية، فضلاً عن إعداد التقارير والدراسات الخاصة بالقبول والتقويم والتوثيق.

 

وأشار التقرير إلى استعداد الإدارة العامة للقبول لبدء إجراءت القبول للعام الدراسي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣م في شهر إكتوبر المقبل عقب إعلان نتيجة الشهادة السودانية مباشرة. 

وأبان التقرير سعي الإدارة في تطوير نظمها وربط خدماتها بالجهات ذات الصلة ودعم توجه الدولة للحوكمة الالكترونية، فضلاً عن سعيها لتدريب العاملين بالقبول بمؤسسات التعليم العالي بأحدث التقنيات والنظم في عملية القبول والتسجيل.

أخبار ذات صلة