الدامر1-9-2022 (سونا) - دعا المهندس المعتصم الطاهر محمد على وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية نهر النيل رئيس غرفة الدفاع المدنى والطوارئ بولاية النيل دعا إلى ضرورة مضاعفة الجهود تحسبا لنزول الامطار وارتفاع مناسيب النيل والعطبراوي ، مشيدا بما تم من معالجات .

وأعلن المعتصم لدى ترؤسه بقاعة اجتماعات الأمانة العامة للحكومه بالدامر اليوم اجتماع غرفة الدفاع المدنى والطوارئ بالولاية تسخير كل الامكانيات للخروج  من فترة الخريف بأقل الاضرار، مؤكدا اهتمام حكومه الولاية بكل المتأثرين وسعيها لاستقرارهم بمناطق آمنه تحفظ أرواحهم وممتلكاتهم   .

من جهته استعرض العقيد شرطه عبدالله سليمان مدير الدفاع المدنى بالولاية مقرر غرفة الطوارئ تقريرا مفصلا حول موقف الخريف وحجم الأضرار التي نجمت عن الامطار والسيول على مستوى الولاية والدعم الذي وصل الولاية لتخفيف الاضرار على المتأثرين من مواد إيواء ومواد غذائية و طبية وأدوية ومعينات خريف  . و قدم الاخوه من وزارة الصحه جهودهم حول المحور الصحي ممثلة في توزيع المواد الطبية والمبيدات و الناموسيات و مواد تطهير المياه لكل المناطق المتأثرة و الفرق التي وقفت على المواقع التيوجدت فيها بعض الحالات الصحية الطارئه . وقدم المديرون التنفيذيون بالمحليات تنويرا حول استعداداتهم والجهود التي تمت في عمل الحمايات والتروس وتطهير الخيران وحجم الأضرار التي لحقت بكل محلية وحصر المتأثرين ، مشيرين الى الدعم الذي قدم للمتضررين من مواد الايواء والغذاء ، منوهين إلى حاجتهم للمزيد من مواد الايواء ومعينات الخريف من خيش وردميات لمعالجة مناطق الهشاشة و المنخفضات تحسبا لزيادة مناسيب نهري النيل وعطبرة.  

أخبار ذات صلة