الجنينة 21-8-2022 (سونا)- تفقد نائب والي غرب دارفور الاستاذ تجاني الطاهر كرشوم اليوم مشروع مستشفى الجنينة التخصصي، برفقة المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة والمدير العام لوزارة الصحة بالإنابة، وعدد من مدراء الإدارات ذات الصلة، وقفوا خلالها على كافة التحديات التي تواجه سير العمل بالمستشفى. 

 

وأكد كرشوم في تصريحات صحفية إهتمام حكومته بمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه سير إكمال المستشفى من أجل أن يسهم في توطين العلاج بالولاية وتقليل نفقات السفر، فضلاً عن توفير العلاج للولايات المجاورة ودول غرب إفريقيا.

 

وقال المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة دكتور عصمت إبراهيم عبدالله إن تنفيذ مشروع المستشفى التخصصي سينفذ على عدة مراحل حيث تم تنفيذ المرحلة الاولى بتمويل من وزارة المالية الولائية والمرحلة الثانية بتمويل من وزارة المالية الاتحادية و تنفيذ 70% منها وتبقت 30% .

 

وأضاف إن المساحة الكلية تقدر بنحو ٤٣ ألف متر مربع تقريباً ويشتمل على ١٨ وحدة علاجية.

 

 وناشد كرشوم الجميع لتضافر الجهود والمساهمة لإكمال المشروع الاستراتيجي الذي يحقق مكاسب كبيرة للولاية.

 

وثمنت أستاذة صالحة يحى عبدالله المدير الإداري لمشروع مستشفى الجنينة التخصصي جهود حكومة الولاية الرامية لتذليل كافة العقبات لإكمال المشروع.

 

وقالت إن مستشفى الجنينة يضم ١٨وحدة ، حيث بدأ التنفيذ في ٧ وحدات، مضيفة أنه تم إعداد دراسات كاملة للوحدات الأخرى المتبقية، لافتة إلى أن ضعف التمويل أدى إلى عدم تسليم المشروع في الوقت المحدد.

أخبار ذات صلة