موسكو 15-8-2022(سونا)-  تفقد الفريق الركن  يس إبراهيم يس وزير الدفاع المكلف، اليوم قوات سلاح المدرعات المشاركة في فعاليات الدورة السنوية الثامنة للألعاب العسكرية الدولية لعام 2022 التي انطلقت منافساتها في العاصمة الروسية موسكو.

وقال وزير الدفاع المكلف خلال تفقده القوات المشاركة في الألعاب العسكرية"، أن البلاد تحتفل بذكري العيد(٦٨) للقوات المسلحة، تحت شعار "الجيش فى حمانا وشعبنا حادي المسير"  وهى مناسبة عظيمة تحتفل بها القوات المسلحة لتؤكد انها تقف مواقف العزة  والكرامة والشموخ  في سبيل الدفاع عن البلاد.

وتمني سيادته  للقوات المشاركة في الألعاب العسكرية إحراز  نتائج عظيمة ومشرفة وباهرة لرفع إسم السودان وإعلاء شأن ومكانة القوات المسلحة السودانية.

وقد رافق وزير الدفاع خلال زيارته لقوات المدرعات المشاركة في الألعاب العسكرية، كل من الفريق الركن عبدالله البشير أحمد الصادق نائب رئيس هيئة الأركان تدريب ، اللواء الركن علاء الدين عثمان ميرغني مدير الإدارة العامة للعلاقات الدولية، العميد طيار ركن زاهر طه الملحق العسكري بموسكو، وحسن الجاك مدير مكتب منظومة الصناعات الدفاعية بموسكو.  وتعتبر الألعاب العسكرية الدولية التي تجري مسابقاتها في البر والبحر والجو بمثابة منافسات للعسكريين المحترفين من أفضل جيوش العالم وكانت جرت دورتها الأولى في أراضي روسيا  عام 2015 بمشاركة فرق عسكرية من 17 دولة.

أخبار ذات صلة