الخرطوم ١٥-٨-٢٠٢٢ (سونا) – استمع  المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية برئاسة الدكتور الهادي إدريس عضو مجلس السادة الانتقالي خلال اجتماعه اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم الى تنوير، قدمه رئيس الجبهة حول المشاورات الغير رسمية التي جرت مؤخرا مع الآلية الرباعية ممثلة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة التي تناولت هياكل حكم الفترة الانتقالية ومهامها.

وقال الاستاذ اسامه سعيد الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية في تصريح صحفي، إن اجتماع المجلس القيادي للجبهة الثورية احيط علما بمشاَورات اجتماعات الآلية الرباعية وكذلك تناول قضايا المبادرات  المطروحة بالساحة السياسية وأكد أن الجبهة الثورية ستتعامل مع كل المبادرات حينما تتفق وتتسق مع اتفاق سلام جوبا وعدم المساس به.

وأضاف سعيد أن اجتماع المجلس القيادي للجبهة الثورية تناول الترتيبات الدستورية وموقف الجبهة الثورية منها وهي التمسك بالوثيقة الدستورية  وإدخال كل التعديلات الضرورية.

وكشف أن الاجتماع اتفق على تشكيل لجنة سياسية برئاسة مالك عقار عضو المجلس الانتقالي لمناقشة كل المبادرات المطروحة وإدخال التعديلات الضرورية لمبادرة الجبهة الثورية في الوثيقة الدستورية وكذلك من مهام اللجنة  تطوير وتحديث مبادرة الجبهة الثورية السودانية.

أخبار ذات صلة