الفاشر 14-8-2022 (سونا)- نظمت ادارة التحصين الموسع بوزارة الصحة بولاية  شمال دارفور اليوم بقاعة ادارة التحصين الموسع بالفاشر  ورشة تدريبية  حول “ ادارة اللقاحات لضباط الامداد بالولاية“ لعدد (٢٥) دارسا من ضباط الامداد بمحليات الولاية ، وذلك بالتعاون بين الوزارة و منظمة رعاية الطفولة العالمية وبدعم من الاتحاد الأوربي.

 

وقال ممثل المدير العام لوزارة الصحة مدير ادارة الرعاية الصحية الاساسية احمد الدومة خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة ان وزارته تعول كثيرآ علي  تنظيم مثل هذه الورش لما لها من دور في رفع قدرات الكوادر العاملة في مجال التحصين بخاصة ضباط الامدادات، مؤكدا ان ادارة اللقاحات بصورة علمية و سليمة يمثل المفتاخ الحقيقي للانجاح عمليات برامج التحصين بالولاية .

ودعا الدومة المشاركين في الورشة الي الاستفادة القصوى من برامجها وتطبيقها على ارض الواقع مثمنا الدعم المتواصل والجهود المبذولة  من قبل منظمة رعاية الطفولة العالمية تجاه برامج الصحة والتحصين .

واوضح  مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية  يوسف عبد الوهاب آدم ان الهدف الاساسي من تنظيم الورشة  تدريب المشاركين حول التخطيط السليم لادارة مختلف انواع اللقاحات وحفظها بصورة دقيقة وجيدة، بجانب التدريب على ضرورة التاكد الكامل من صلاحية سلاسل التبريد بالمراكز، وكيفية التخلص من اللقاحات منتهية الصلاحية وشدد على أن ادارة اللقاحات بالصورة الجيدة يمثل العمود الفقري لانشطة وبرامج التحصين.

 

الي ذلك قالت مسؤلة الصحة والتغذية بمكتب منظمة رعاية الطفولة العالمية بالفاشر عزيزة حامد  ان تنظيم الورشة يجئ بغرض تعريف المشاركين  بكيفية الحفاظ على امدادات اللقاحات بالصورة المطلوبة اضافة الي تنشيط وتحديث وثبيت المعلومات الجديدة  الخاصة  بعمليات الامداد، مؤكدة في هذا الجانب استمرار منظمة الطفولة العالمية في  التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة بالولاية لتنفيذ المزيد من البرامج التي من شأنها ترقية الأداء الصحي لأطفال الولاية.

 

يذكر ان ورشة “ ادارة اللقاحات لضباط الامداد بالولاية“ قد عقدت في حضور  كل من خبير ادارة اللقاحات بالمكتب الاتحادي  لمنظمة اليونسيف هاشم الطيب والخبيرين الوطنيين بمنظمة الصحة العالمية مكتب الفاشر  احمد عبدالجبار و طه ابراهيم .

أخبار ذات صلة