الخرطوم 12-8-2022 (سونا)- تفقد وزيرالطاقة والنفط المهندس محمد عبد الله محمود محطة المعالجة المركزية بمنطقة الجبلين شركة بشائر لخطوط الأنابيب (Bapco) ، وتعمل المحطة على معالجة خام نفط دولة جنوب السودان ونقله عبر خطوط الانابيب الي ميناء التصدير.

وإطلع وزيرالطاقة على التحديات التي تواجه عمل المحطة والتي تتمثل في تدني إنتاج خام دولة جنوب السودان مما يؤثر في تدفقه ويجعل هنالك صعوبات في عمل المحطة مبينا ان العمل يحتاج إلى رفع مستوى التنسيق مع دولة جنوب السودان.

واطلع الوزير على أعمال الصيانة التي تشهدها المحطة بجانب الترتيبات الفنية عالية المستوى والتي تعمل على حماية المحطة والخطوط الناقلة للنفط في حالة حدوث أي إيقاف طاري للظروف الطبيعية أو التحديات المستقبلية المتوقعة.

وأشاد وزير الطاقة بالعاملين بالمحطة من المهندسين والفنيين للمجهودات الجبارة التي بذلوها في أعمال الصيانة في الوحدة التي تغذي المحطة بالكهرباء والتي تمت صيانتها بأيدي سودانية في إطار توطين صناعة النفط وتأهيل الكوادر الوطنية.

موضحاً ان هذه المحطة تعمل على معالجة خام دولة جنوب السودان فقط، وان إنتاج بترول السودان يسير بصورة طيبة من محطات حقول هجليج وبليلة الي مصفاة الخرطوم .

وإعتبر مدير شركة بشائر لخطوط الانابيب (Bapco) المهندس إبراهيم آدم يعقوب ان زيارة وزير الطاقة تأتي في إطار تفقد سير العمل بالمحطة ودفع العمل بالشركة في المرحلة المقبلة والوقوف على التحديات التي تواجهها والإطمئنان على الترتيبات الفنية وتهدف الي شحذ همم العاملين بالمحطة، وأيضا إنعقاد إجتماعات مجلس إدارة الشركة بالحقل، موكداً جاهزية محطة المعالجة المركزية وان العمل يسير بصورة طيبه وكل الوحدات تعمل بكفاءة عالية.

أخبار ذات صلة