الضعين 12-8-2022(سونا) وقعت حكومة اقليم دارفور بمقرها بالعاصمة السودانية الخرطوم مساء أمس بضاحية الرياض بحضور حاكم الاقليم مني اركو مناوي ونائبه دكتور محمد عيسى عليو ومساعديه وممثلين من قيادات الادارة الاهلية و بحضور والي شرق دارفور مولانا محمد ادم عبدالرحمن قانون الادارة الاهلية.

اكد حاكم الاقليم مني اركو مناوي ان القانون يجئ اتساقآ مع مبادئ وقيم ثورة ديسمبر المجيدة ، كما اكد نائب حاكم الاقليم دكتور محمد عيسى عليو  اهمية القانون كاشفآ عن قيام المجلس الاعلى للادارة الاهلية والذي يضم ولاول مرة خمسة من العناصر النسائية من ذوات الكفاءات والقدرات  .

ومن جانبه وصف والي شرق دارفور مولانا محمد ادم عبد الرحمن التوقيع بالمرحلة المهمة في تنظيم عمل الادارة الاهلية وعلاقتها بالحكومة وشراكتها في التنمية والاستقرار.

وقال ممثل الادارة الاهلية الناظر حماد عبد الله جبريل اننا ظلمنا كثيرآ في العهود الماضية مؤكدآ انه جاء وقت ان نرد الجميل باحسن منه تجاه هذا القانون واستعرض مسيرة الادارة الاهلية ودورها في السلم الاجتماعي خلال تاريخها الطويل الي ذلك .

واكد وزير الثقافة والاعلام بحكومة الاقليم د. مصطفى اكد اهمية الادارة الاهلية في دارفور داعيآ الى ضرورة العمل سويآ من اجل استغلال خيرات الاقليم حتى ينعم بها مواطن دارفور واجمع ممثلوا الادارة الاهلية من النظار والعمد علي اهمية القانون في ترتيب وتنظيم عمل الادارة الاهلية وتقوية وترسيخ روح التعاون والعلاقة مع حكومة الاقليم في تنفيذ الخطط التنموية بالاقليم.

أخبار ذات صلة