الخرطوم 11-8-2022( سونا ) - إستقبل وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق علي بمكتبه اليوم الخميس ، السفير فهد مشاري الظفيري سفير دولة الكويت الجديد لدي السودان الذي قدم للسيد الوزير نسخة من أوراق إعتماده . وأكد السيد الوزير علي متانة العلاقات وأواصر الاخوة بين السودان والكويت .

وإمتدح سيادته مستوي التنسيق بين السودان و الكويت في المحافل الإقليمية والدولية .

وأوضح أن السودان يتطلع الي تعزيز مستوي التعاون الإقتصادي بين البلدين ، والإستفادة من مميزات كل طرف بما يحقق مصلحتهما المشتركة ، في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة  .

وأكد سيادته للسيد السفير بأنه سيجد كامل الدعم و التعاون من المسؤولين بما يمكنه من اداء مهمته . من جانبه أكد السفير الكويتي الجديد أنه سيبذل قصاري جهده لتطوير العلاقات الثنائية ، وزيادة التعاون في المجال التنموي والإقتصادي بالشكل الذي يحقق مصلحة البلدين الشقيقين .

علي صعيد آخر ، إلتقي السيد وزير الخارجية المكلف بمكتبه ظهر اليوم ، بالسيدة تريز غيزل سفيرة دولة النرويج بالسودان بمناسبة إنتهاء فترة عملها بالبلاد . وأعرب السيد الوزير عن تقديره للجهود التي بذلتها السيدة السفيرة لتطوير العلاقات الثنائية بين السودان و النرويج ، لا سيما في مجال التعاون التنموي والشؤون الإنسانية ، مشيرا الي ان السودان يتطلع الي مستوي أرحب من التعاون مع النرويج في مجال بناء القدرات لتنفيذ إتفاقية السلام وتعزيز الإستقرار . بدورها تقدمت السيدة السفيرة بالشكر والتقدير للتعاون و الدعم الكبير الذي وجدته من المسؤولين خلال فترة عملها بالبلاد ، مشيرة الي ان النرويج ستواصل دعمها للسودان في مختلف المجالات .

أخبار ذات صلة