الأبيض 11-8-2022 (سونا)- أكدت الدكتورة آمال خليل يوسف المدير العام لمستشفى الأبيض الدولى سعي المستشفى لإضافة خدمة  نوعية في تخصص أمراض الكُلى حسب توصية السيد وزير الصحة الإتحادي إبان زيارته الأخيرة للمستشفى .

وقالت أن المستشفى يقدم الخدمات الصحية حسب النظام الصحي لكل المستويات .

واشارت في المنبر الدوري (لسونا) بأن هنالك تخصصات أساسية وتشمل الباطنية، الجراحة، النساء والتوليد، والأطفال، والفرعية القلب الصدر والجلدية و الأنف والأذن والحنجرة وجراحات المسالك البولية والعظام وجراحة الأطفال وإختصاصيين زائرين لجراحة المخ والأعصاب .

وفي إطار الخدمات التشخيصية النوعية كشفت وجود أجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والموجات للقلب والأوعية الدموية والأشعة الملونة إضافة إلى قسم معملي متكامل ويحتوي على أحدث الأجهزة المتطورة وكوادر على مستوى عالي وسيضاف قريباً تخصص علم الأمراض والأنسجة المريضة في قسم النساء والتوليد .

وابانت د. آمال حدوث إختراق بإدخال جراحة المناظير لأمراض النساء وعمل عملية لإزالة رحم كامل بالإضافة إلى تعاون كامل لأستشاريي وأخصائيي النساء والتوليد بالولاية .

واشارت إلى جاهزية المستشفى لكافة أنواع عمليات المناظير مثل الجهاز الهضمي العلوي والسفلي وتفتيت حصاوي المسالك البولية ، وجراحة عمليات وتثبيت الغضاريف وأكدت سعيها لتشغيل قسم العلاج الطبيعي المكمل لقسم العظام في القريب العاجل.

وفي قسم الأطفال أشادت بالتعاون الكبير لأخصائيي الأطفال بالولاية مع المستشفى وإحتواء القسم على الحضانات المتطورة والعناية المكثفة للأطفال، وأضافت أن أسعار الخدمات المقدمة تعتبر متطابقة مع نفس الأسعار الموازية للقطاع الخاص مع تنوع في الخيارات من عنابر وغرف وأجنحة خاصة بجودة وكفاءة عاليتين.

وفي إطار الشراكات الذكية والمسئولية المجتمعية قالت انه تم توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات والكليات الخاصة بغرض تدريب طلاب المساقات الطبية بمركز التدريب مع الإهتمام برعاية الخريجبن المتميزين بالإضافة إلى تواجد مدرب معتمد ومتخصص بقسم التدريب .

كما تطرقت لمشاريع المسئولية المجتمعية و للورشة التي أقيمت الشهر الماضي والتي تكللت بإنشاء صندوق لدعم المرضى بالتعاون مع وحدة الدعم النفسي والمجتمعي بالمستشفى والذي باشر خدماته إضافة لمخيم عمليات الفيستولا لمرضى الكلى بالتعاون مع جمعية تواصل مرضى الفشل الكلوي لعدد 50 مريضاً بجانب مخيم يوم المعلم المجاني لمعاشيي وزارة التربية والتعليم بالولاية وتوقيع مذكرة تفاهم مع جمعية معاشيي المعلمين .

وبشرت د. آمال خليل بقرب عودة تشغيل محطة الأكسجين الرئيسية بالتعاون مع الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي خدمة للمستشفى والقطاعات المختلفة .

وعبرت عن إستعداد المستشفى لإدخال خدمات التأمين الصحي بولاية شمال كردفان وولايات غرب وجنوب كردفان حسب المذكرة التي تم توقيعها في المركز بين الجهاز الإستثماري والتأمين الصحي.

أخبار ذات صلة