الخرطوم 11-8-2022 (سونا)- أكدت الدكتورة ست البنات أحمد هاشم سليمان مدير الطب الوقائي والعلاجي بالصندوق القومي لرعاية الطلاب أن الصندوق يعمل بتناغم تام مع الجهات ذات الصلة لعلاج الحالات المستعصية او تلك التي يتم تحويلها عبر القومسيون الطبي إلى خارج البلاد  .

وأشارت إلى أن الصندوق يسعى لمتابعة صحة الطلاب والطالبات عن كثب وبعد ذلك تتم المتابعة للعلاج في المستشفيات والمراكز الصحية عبر بطاقات التأمين الصحي وفي حال استدعت الحالة علاجات باهظ التكاليف فإن هنالك لجنة ممثلة من الصندوق وممثل من التأمين الصحي القومي وممثلين من كل من هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم وديوان الزكاة والرعاية الاجتماعية والارشاد النفسي بالأمانة العامة ولرعاية الاجتماعية ولاية الخرطوم ،  مهمتها استقطاب التكلفة دون تأخير .

وأكدت الدكتورة ست البنات أن الإهتمام بصحة الطلاب يتم بصورة مستمرة حيث تقوم إدارة الطب الوقائي بفحص مياه الشرب بالداخليات والمجمعات السكنية دوريا .

وقالت أن إدارة الصندوق تشدد على إدارتها أن تتابع كافة الحالات المرضية والاشتباهات والاوبئة بصورة دقيقة من أجل تجنيب الطلاب والطالبات ما يعرقل انشطتهم الأكاديمية .

أخبار ذات صلة