الخرطوم 10-8-2022 (سونا)- ترأس د. أحمد بلال عثمان الأمين العام المكلف للحزب الاتحادي الديمقراطي وفد الحزب الى أم ضوا بان لدعم مبادرة نداء اهل السودان، حيث التقى الوفد بمولانا الطيب الجد رئيس مبادرة نداء اهل السودان، وضم الوفد عددا من القيادات بالمركز وعددا من رؤساء الحزب بالولايات والشباب والمرأة.

وتحدث الدكتور علي الشريف عمر الهندي القيادي بالحزب الاتحادي والذي بين دور  الحزب في العمل الوطني، ولم الشمل، واطلاق المبادرات، حيث كانت مبادرة الحوار الشعبي الشامل التي اطلقها الراحل الشريف زين العابدين الهندي، صمام امان السودان وحافظت على الممسكات الوطنية، كذلك وضح دور الحزب الذي سيلعبه في مبادرة نداء اهل السودان من خلال مشاركة الحزب في قوي الحراك الوطني، ودور قواعده وقياداته في كافة ولايات السودان، ومن خلال تواجده في المائدة المستديره للحوار المتوقع انطلاقها السبت المقبل .

واكد الامين العام للحزب د. أحمد بلال دعمهم الكامل لنداء الشيخ الطيب الجد، وقال إن هذا النداء يمثل المخرج لاهل السودان والبلد من المنعطف الخطير الذي تمر به، كما وضح دور الحزب الاتحادي منذ الاستقلال مروراً بمبادرة الحوار الشعبي الشامل التي اطلقها الشريف زين العابدين، وصلاً الى نداء اهل السودان والدور الكبير الذي سيلعبه الحزب الاتحادي الديمقراطي في رتق النسيج الاجتماعي والمحافظة على وحدة السودان، واكد بأن الحزب يمتلك برنامجا كاملا لحل المشكل وادارة الحوار وذلك بتجاربه من خلال القضايا الوطنية المشتركة وقال لابد من الوقوف معاً من اجل السودان والتراضي من اجله.

أخبار ذات صلة