الخرطوم 9-8-2022 (سونا)- أكد اجتماع والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم مع منظمة ألفيت الدولية على تأسيس شراكة بين الولاية والمنظمة لإنشاء مركز لغسيل الكلى وتدريب الكوادر الصحية وإنشاء عدد من المدارس فى المناطق الريفية علاوة على تطوير قدرات الشباب والمرأة وتنفيذ عدد من المشاريع النموذجية تعنى بتنمية الإنسان.

 

وثمن الوالي دور المنظمات الطوعية  في تنمية المجتمع وترقية الخدمات، ووجه الوالي وزارة التنمية الاجتماعية بتسهيل عمل المنظمة مع وحدات الولاية المختلفة وفق القوانين واللوائح المنظمة لاعمال المنظمات الطوعية.

من جانبه قال رئيس منظمة الفيت لتنمية المجتمع ايدور دور إن المنظمة لها أكثر من ٣٠ فرعا حول العالم وتعمل فى مجال العمل الإنساني واغاثة المناطق المتضررة في حالات الكوارث، وأبدى استعداده للدخول مع حكومة الولاية في شراكات لتطوير قطاعات التعليم والصحة وتبني مبادرة لإصحاح البيئة وتدريب الشباب والمرأة لإدارة المشاريع الإنتاجية.

حضر الاجتماع مدير فرع منظمة الفيت بالسودان الاستاذ محمد دهب بحضور المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية الاستاذ صديق حسن فرينى ومفوض العمل الإنسانى بالولاية الاستاذ خالد عبدالرحيم أحمد .

أخبار ذات صلة