الدمازين 9-8-2022 (سونا) - عملت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع إقليم النيل الأزرق، على تقديم الخدمات الإنسانية للمتأثرين بالأحداث الأخيرة التي شهدها الإقليم.

وفي تصريح صحفي لوكالة السودان للأنباء اليوم، قالت الأستاذة خديجة أحمد المدير التنفيذي للجمعية بالنيل الأزرق، إن الإستجابة من قبل متطوعي الجمعية كانت سريعة خاصة في الجانب الصحي عبر تكوين خمسة فرق (إخلاء الجرحى، الإسعافات الأولية ومساندة الكوادر الطبية بمستشفى الدمازين والرصيرص، تقديم الخدمات في مراكز تجمع المتأثرين، وفريق لإدارة دفن الجثث).

كما قدم الهلال الأحمر السوداني خدمات الإصحاح البيئي ومعالجة مياه الشرب بالكلور للنازحين المقيمين ب 10 مدارس بالإقليم، إضافة إلى برنامج الروابط العائلية للأشخاص الذين فقدوا أسرهم أثناء الأحداث، حيث نجحت الجمعية في إعادة حوالي 16 طفلا مفقود امن أصل 21 طفل مفقود إلى أسرهم.

ونظمت الجمعية مبادرة مجتمعية لجمع الملابس وأواني الطبخ، من المجتمع المحلي لسد حوجة النازحين، وشهدت هذه المبادرة تفاعلا كبيرا من المجتمعات المضيفة. كما أن فرع الهلال الأحمر السوداني بولاية سنار قدم ذات المساعدات الإنسانية لتجمعات النازحين من النيل الأزرق في محليات سنجة وسنار وأبو حجار.

أخبار ذات صلة