زالنجي فى 8 اغسطس 2022(سونا)- عقد مجلس وزراء حكومة ولاية وسط دارفور برئاسة والي الولاية المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر بأمانة حكومة الولاية إجتماعا مشتركا مساء امس مع وفد المستثمرين الزائر للولاية من ممثلي شركتي ويلز السودانية للإستثمار والخدمات المحدودة وشركة PKE النمساوية للتمويل ،استعرض خلاله الإمكانيات المتاحة للإستثمار بالولاية لا سيما في مجال الطاقة الشمسية والسياحة إضافة إلى إمكانية إنشاء محفظة بوزارة المالية لشراء المحاصيل النقدية بهدف تركيز الأسعار بالولاية .

 وأكد والي الولاية في تصريح (لسونا) حوجة الولاية لتفعيل الإستثمار خاصة ان الولاية تشهد استقراراً  أمنياً ، مشيراً الى انه أطلع الوفد بموارد الولاية المتعددة  وقال إن زيارة الوفد تعتبر ضربة البداية ودفعة قوية لقدوم مستثمرين آخرين للإستثمار بوسط دارفور .

وقال ان الشركات الزائرة قدمت تنويراً خلال  اللقاء  وما ستقدمه من خدمة في مجالات المياه والطاقة الشمسية  عقب الزيارات الميدانية التي قامت بها للمواقع المختلفة وإجرائها لمسح ميداني لإمكانية قيام طاقة بديلة بالولاية .

 ولفت والي وسط دارفور المكلف أن المولدات تخرج احيانا من الخدمة نتيجة الأعطال المتكررة مما يجعل المدينة تعيش في الظلام لعدة ايام  قبل أن يتم إصلاح تلك المولدات  الأمر الذي جعل الولاية تعول على الطاقات  البديلة .

من جانبه كشف (لسونا) سميح آل الشيخ أحد رجال الأعمال والمستثمرين ممثل لإحدى الشركات النمساوية (PKE  )  أن زيارتهم لوسط دارفور جاءت بغرض الوقوف على المشاريع الاستثمارية القائمة والمجالات الأخرى التي تتعلق بالطاقة الشمسية وخطوط التمويل والثروة الحيوانية والمياه ، مؤكدا قيامهم بدراسات شاملة للفرص المتاحة بالولاية وأنهم تلقوا ضمانات من حكومة الولاية بتسهيل حركة المستثمرين القادمين إليها .

أخبار ذات صلة